«الإمارات ريت» تنضم إلى «فوتسي إيبرا ناريت»

نشر في 02-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-10-2014 | 00:01
أعلنت «الإمارات ريت (سي إي آي سي) المحدودة» («الإمارات ريت» أو «الصندوق»)، أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري وفقاً للشريعة الإسلامية يسجل في مركز دبي المالي العالمي ومدرج في سوق ناسداك دبي، أمس، اختيارها للانضمام إلى مؤشر «فوتسي/إيبرا ناريت غلوبال» العقاري العالمي للأسواق الناشئة (FTSE EPRA/NAREIT).

وتغطي سلسلة مؤشرات «فوتسي الجمعية الأوروبية للشركات العقارية المدرجة (EPRA)/الجمعية الوطنية لصناديق الاستثمار العقاري (NAREIT)» العالمية، والتي تم إطلاقها في عام 2008، أكبر أسواق الاستثمار العالمية، وتتضمن مجموعة من المؤشرات التي تغطي كلاً من الأسواق الناشئة والمتقدمة.

وتم تصميم مؤشر «فوتسي إيبرا ناريت غلوبال» العقاري العالمي للأسواق الناشئة، بهدف تتبع أداء الشركات العقارية المدرجة وصناديق الاستثمار العقاري في الأسواق الناشئة. ويتم قياس أوزان الشركات المكونة للمؤشر وفقاً للقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول، ما يجعلها خياراً استثمارياً مناسباً للصناديق الاستثمارية التي تتبع المؤشر والمشتقات المالية والصناديق المتداولة، فضلاً عن استخدامها كمؤشر معياري لقياس الأداء.

وتعدّ الإمارات ريت رابع شركة إماراتية تنضم إلى هذا المؤشر بعد كل من «إعمار العقارية»، و»الدار العقارية»، و»رأس الخيمة العقارية».

وبهذه المناسبة، قال ماغلي موكيوت، العضو التنفيذي لدى مدير الإمارات ريت: «يعزز انضمامنا إلى مؤشر فوتسي إيبرا ناريت غلوبال، العقاري العالمي للأسواق الناشئة من شهرة الإمارات ريت، كما يمثل شهادة موثقة على إمكانات الشركة من قِبل أبرز اللاعبين في الأسواق المالية العالمية. ونحن على ثقة بأن الانضمام إلى المؤشر سيعزز من تطور السهم، بينما يقوم المستثمرون بشراء مكونات المؤشر لبناء وإدارة مجموعة متنوعة من المنتجات الاستثمارية».

وتعد الجمعية الأوروبية للشركات العقارية المدرجة (www.epra.com) مؤسسة غير ربحية تهدف إلى التطوير والتمثيل والترويج للشركات العقارية المدرجة في الأسواق المالية الأوروبية.

ومن جهة أخرى، تعتبر الجمعية الوطنية لصناديق الاستثمار العقاري (www.reit.com) مؤسسة مهنية تمثل صناديق الاستثمار العقاري والشركات العقارية المدرجة في الأسواق المالية، ويتركز اهتمامها على أسواق الاستثمار والعقار الأميركية.

back to top