قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة مسعى العقارية جاسم العوضي ان الشركة تمتلك محفظة عقارية في الكويت تدر عوائد سنوية تصل الى ما بين ٧ و١١ في المئة، اضافة الى عدة عقارات في المملكة العربية السعودية، أبرزها فندق إيلاف مشاعر في مكة المكرمة واراض مميزة في مدينة الخبر، كما تتشارك مع شركات اخرى تم تطويرها وإعادة بيعها في السوق العقاري داخل المملكة الذي يعد من الاسواق الواعدة.

Ad

وتوقع العوضي، خلال الجمعية العمومية العادية للشركة والتي عقدت أمس، استكمال اعمال التشطيبات والتطوير في مجمع The spot mall بمصر خلال عام ٢٠١٥، لافتا الى ان الشركة لديها عدة استثمارات ومشاريع مميزة في مشروع «زايد كومبلكس».

وأفاد بان الخسائر التي منيت بها الشركة عام ٢٠١٤ والبالغة ١.٤٨٣ مليون دينار جاءت نتيجة اعادة تقييم عقارات استثمارية غير محققة وانخفاض قيمة استثمار في شركة زميلة، لافتا الى ان ايرادات الشركة بلغت ٢.٩٨٥ مليون  دينار.

وأشار الى ان أرباح الاستثمار في الشركات الزميلة بلغت ٥٨٤ الف دينار بزيادة ٣٠٣ في المئة عن عام ٢٠١٣، بينما بلغت خسائر اعادة تقييم عقارات الشركة نحو ١.٠٧٣ مليون دينار، كما بلغت ايرادات تأجير العقارات في السعودية ٢.٤٧٦ مليون دينار مقابل ٢.٤٦١ مليون دينار في ٢٠١٣.

ومن جانبها، وافقت الجمعية العمومية العادية على جميع بنود جدول الاعمال، وفي مقدمتها عدم توزيع أرباح عن عام ٢٠١٤، والتعامل مع أطراف ذات صلة وإخلاء طرف أعضاء مجلس الادارة وإبراء ذممهم وانتخاب مجلس ادارة جديد مكون من عضوين من شركة مشاعر القابضة وعلي ماضي الخميس عضو ثالث.