الجمعية العمومية لاتحاد طلبة الجامعة... اليوم

نشر في 12-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-09-2014 | 00:01
No Image Caption
العجمي لـ الجريدة•: أخذنا الموافقات الرسمية لعقدها بشكل قانوني
أشارت القائمة الهندسية في «الهندسة والبترول» إلى أنها أوجدت حلولاً لمشكلات الشُّعب المغلقة، بإعادة التعليم المشترك، الذي يختلف في مضمونه عن الاختلاط.

أعلن رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت فلاح العجمي عقد الجمعية العمومية العادية لاتحاد طلبة الجامعة اجتماعها اليوم الساعة 12.30 ظهرا على مسرح عثمان عبدالملك في كلية الحقوق.

واوضح العجمي في تصريح لـ"الجريدة" أمس أن عقد الجمعية العمومية جاء بعد اخذ الموافقات الرسمية من جميع الجهات بالجامعة بشكل قانوني وعلى رأسهم مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر، دون أية مشاكل.

ودعا العجمي جميع الطلبة في الجامعة الى المشاركة في الجمعية العمومية لمناقشة التقريرين الاداري والمالي.

المصلحة الطلابية

وأكد رئيس القائمة الهندسية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، أحمد دشتي، أن القائمة تضع المصلحة الطلابية فوق كل اعتبار، وهي غير مدعومة من أي جهة خارجبة، مبادئها ثابتة منذ أسست عام 1978، وتحاول من خلال أنشطة طلابية بحتة الوصول للطلاب من دون أي مقابل، مؤمنة بأن الفوز الحقيقي هو نشر فكرها المرتكز على خدمة جميع الطلاب، بعيدا عن التعصب والطائفية، بالنظر إلى إنسانية وأخلاق الإنسان، ودون الالتفات إلى انتمائه الديني أو الطائفي أو المذهبي أو جنسيته، إلى جانب طموحها بالفوز بالانتخابات.

وأوضح دشتي، في تصريح لـ»الجريدة»، أن القائمة حاضرة بقوة على الساحة الجامعية، حيث نظمت العديد من الأنشطة الإعلامية والثقافية والوطنية والإنسانية والترفيهية، منها حملة التبرع لبنك الدم، وحملة المشي لدعم مرضى السرطان، إلى جانب تقديم دورات تعليمية للطلاب في مواد الهندسة والعلوم، حضرها ما يفوق 200 طالب وطالبة، مشيرا الى تحرك القائمة وبمساعدة جمعيات مهنية في جمعية الهندسة والبترول ضد حاملي الشهادات المشبوهة من الفلبين وغيرها من الدول، حتى لا تتم مساواتهم بطلبة جامعة الكويت، حيث ستقدم القائمة في هذا الإطار كتابا رسميا لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وللجنة التعليمية وديوان الخدمة المدنية، ونظمت القائمة حملة تواقيع الكترونية بهذا الخصوص.

ودعا الطلاب المقبلين على التصويت، مع قرب فترة الانتخابات، الى التفكير الجيد، وإلى عدم التواني عن البحث عن مبادئ القائمة وفكرها ورسالتها قبل الإدلاء بالصوت لأي قائمة، مؤكدا أن العملية الانتخابية والعمل النقابي الجامعي هما انعكاس للمستقبل، ويعدان الطلاب لدخول المعترك السياسي.

«التعليم المشترك»

وقال إن قلة الشعب الدراسية وتسجيل المواد «باي فورس» من أبرز المشكلات التي يواجهها طلبة الكلية، مبينا أن القائمة أوجدت حلا لها منذ عام 1978 بتطبيق مبدأ التعليم المشترك، الذي يختلف في مضمونه عن الاختلاط، حيث يتم الفصل بين الطلاب والطالبات في القاعة الدراسية الواحدة، وهو الأمر الذي من شأنه إتاحة فرصة متساوية للطلاب والطالبات للتحصيل العلمي، لكون عدد الطالبات يفوق الـ 3 آلاف و500، في مقابل ما يقارب 1000 طالب، مطالبا الإدارة الجامعية بالوضوح في ذكر أسماء أعضاء هيئة التدريس عند إتاحة تسجيل المواد للطلاب، حتى يتسنى لهم الاختيار الأمثل.

‏‫«الإدارية»

ومن جانبه، أعلن منسق القائمة المستقلة في كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عبدالعزيز الناجم خوض انتخابات رابطة الكلية التي ستقام يوم الخميس 18 الجاري، تحت شعار «بكم تسمو».

«رسالة المدنية»

ومن جانبها، وجهت القائمة المدنية رسالة عبر «تويتر» تتطرق الى أن عدد المشاركين في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت لم يتجاوز الـ16 ألف طالب وطالبة، من أصل 33 ألفا، وأن عدد الذين لم يشاركوا في الانتخابات في السنوات الماضية  يقارب الـ 60%.

وأوضحت «المدنية» عبر رسالتها، أن عدم المشاركة في انتخابات الجامعة يجعل الوضع يسير من سيئ الى أسوأ.  

back to top