القادسية والكويت في «ثالثة ورابعة» كأس آسيا... والعربي ينتظر

نشر في 12-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2014 | 00:01
أوقعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلي الكرة الكويتية القادسية والكويت في المجموعتين الثالثة والرابعة، على أن يكون العربي بديلاً عن القادسية في المجموعة الثالثة، إذا نجح الأخير في التأهل لدوري أبطال آسيا، حيث سيواجه الأصفر الوحدات الأردني في الكويت، والفائز سيواجه الأهلي السعودي في جدة.

وجاء القادسية في المجموعة الثالثة التي تضم أربيل العراقي، والاستقلال الإيراني، وفريقا آخر سيتحدد لاحقاً من الفائز من مواجهة فنجاء العماني وفريق آخر بين ممثل تركمانستان وكازاخستان، بينما جاء الكويت في المجموعة الرابعة التي تضم النجمة اللبناني، والرفاع أو المنامة البحرينيين، إلى جانب فريق آخر سيتحدد بعد التصفيات المؤهلة لكأس الاتحاد الآسيوي.

مجموعة متوازنة

من جانبه، أكد مدرب الكويت محمد إبراهيم أن المجموعة التي وقع فيها الأبيض متوازنة، وقال في تصريح لـ"الجريدة"، إن "الكويت هو البطل التاريخي للبطولة، وهو الرقم الصعب لكل الفرق، وعليه إثبات ذلك في النسخة الجديدة واستعادة اللقب".

وأضاف إبراهيم أن "فرق لبنان والبحرين الموجودة مع الكويت في المجموعة، ليست غريبة على الكرة الكويتية، والتي اثبتت تفوقها على مستوى الفرق بشكل لافت لاسيما في كأس الاتحاد".

وأشار إلى أن النجمة اللبناني، والرفاع أو المنامة من الفرق الكبيرة التي ستكون حظوظها قائمة أيضاً لحجز إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.

أنطونيو: نطمح إلى دوري الأبطال

من جانبه، قال مدرب القادسية الإسباني أنطونيو إن الأصفر يسعى للمشاركة في دوري الأبطال، وسيبذل كل جهده من أجل تجاوز جميع العقبات نحو هذا الهدف.

وقال أنطونيو إنه مهتم أيضاً بمجموعة القادسية في كأس الاتحاد الآسيوي، ويرى أنها مجموعة قوية، لاسيما انها قد تضم حامل اللقب الى جانب الوصيف أربيل العراقي، والاستقلال الإيراني. وأضاف أن تركيزه في الوقت الحالي منصب على المواجهات المحلية، وستكون الترتيبات لملحق دوري الأبطال خلال فترة توقف الدوري المقبلة بمناسبة مشاركة الأزرق في نهائيات كأس آسيا.

بدوره، يترقب النادي العربي صعود القادسية إلى دوري الأبطال، ليتسنى له المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، ممثلا عن أندية الكويت.

back to top