الفنانون والبرامج... ضيوف ومقدمون وأعضاء لجان تحكيم

نشر في 13-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2015 | 00:01
لأن التقديم التلفزيوني أصبح جزءاً من نشاطاتهم، يتمسّك الفنانون بالمشاركة في البرامج رغم الانتعاش الذي تشهده السينما والتلفزيون، والازدحام في مواقع تصوير المسلسلات والأفلام.
لا يقتصر اشتراك الفنانين في البرامج على التقديم أو عضوية لجان تحكيم برامج المسابقات فحسب، بل  يظهرون كمتسابقين في برامج ترفيهية  توسعت المحطات في تقديمها أخيراً.

أبرز هؤلاء النجوم محمد عطية، خريج «ستار أكاديمي» في موسمه الأول، الذي يشارك في «رقص النجوم»، وهو  يقيم في لبنان، هذه الفترة،  للتدرّب على الرقصات التي يقدمها أسبوعياً في البرنامج.

يؤكد عطية أن اشتراكه في البرنامج جاء لرغبته في الظهور بشكل مختلف، فضلا عن اكتساب مهارات جديدة، مشيراً إلى أن البرنامج يعتبر إضافة له على المستوى الفني.

شارك  فنانون كمتسابقين في حلقات منفصلة ضمن برنامج «كاش أور سلاش» الذي تقدمه نجلاء بدر، بينما يدير هشام عباس في برنامج «ساعة لقلبك»، منافسات ترفيهية بين النجوم، ويدير عمرو يوسف منافسات بين النجوم وأصدقائهم في برنامجه «رجعنا صغيرين»، ومن المقرر تصوير جزء جديد منه قريباً بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول.

اقتراب من الجمهور

يستعد طلعت زكريا لتصوير أولى حلقات «ابن البلد» على قناة «العاصمة» الذي ينطلق الشهر المقبل، وقد صور البرومو الدعائي الخاص به.  ينتمي إلى نوعية البرامج الاجتماعية التي تعرض أسبوعياً على القناة.

في تجربة هي الأولى لها تطل نهال عنبر على القناة  نفسها في «عنبر الستات» الذي ينتمي إلى نوعية البرامج النسائية الاجتماعية، وسيعرض بشكل أسبوعي.

تصف نهال عنبر تجربتها الجديدة بالمهمة في مسيرتها الفنية، وتسعى من خلالها إلى تقديم برنامج مختلف، لافتة إلى أنها تحمست لخوض تجربة التقديم للمرة الأولى لرغبتها في الاقتراب أكثر من الجمهور.

أضافت أن فكرة البرنامج التي عرضتها عليها قناة «العاصمة» جعلتها توافق، من دون تردد، لا سيما أن الاستقرار على التفاصيل جاء بعد نقاشات بينهما، لافتة إلى أن الحكم سيكون للجمهور حول نجاح التجربة أو إخفاقها.

بدأت قنوات «روتانا» عرض برنامج «نجمة العرب»، الذي تترأس لجنة تحكيمه نبيلة عبيد بمشاركة سوسن بدر والمخرج أحمد شفيق، للبحث عن ممثلة سينمائية، وقد استغرق نحو عامين لإطلاقه.

تؤكد نبيلة عبيد أن موافقتها على البرنامج ارتبطت بالفكرة الجيدة والمختلفة عن برامج اكتشاف المواهب، مشيرة إلى أنها لم تقصد أن تنشغل بالبرنامج عن التمثيل، لكن طبيعة التصوير والسفر إلى أكثر من دولة فرضا تفرغها للبرنامج من دون أن ترتبط بمشاريع أخرى.

أما نيكول سابا فتشارك مع الشاب خالد  وحكيم في برنامج «نجم الشعب»، الذي يجول في مصر لاكتشاف مواهب الطرب الشعبي، علماً بأن الحلقات صورتها نيكول بالتزامن مع مشاريعها الفنية.

البرنامج الذي تبنى حكيم فكرته، أحد المشاريع الفنية للمطرب الشعبي بعد تأجيل ألبومه الجديد أكثر من مرة، وقد استغرقت الفكرة نحو عامين في التنفيذ بسبب الصعوبات الإنتاجية والظروف السياسية التي مرت بها مصر.

انطلاقة جديدة

تشارك دنيا سمير غانم في الموسم الجديد من برنامج «إكس فاكتر»، وانتهت من تصوير حلقات التصفيات الأولية، لذا ستتوزع إقامتها بين القاهرة وبيروت لتصوير حلقات البث المباشر التي تنطلق نهاية أبريل.

بدأت فيفي عبده تقديم برنامج «5 أمواه» على قناة ten التي انطلقت أخيراً، وهي التجربة الثانية لها في أقل من عام بعدما شاركت مع هشام عباس في تقديم برنامج {أحلى مسا} على شاشة {أم بي سي مصر} الذي استمر لمدة عام تقريباً.

صورت يسرا اللوزي أولى تجاربها في التقديم التلفزيوني في برنامج {أندر غراوند} الذي تستضيف من خلاله فرقاً شبابية، بالإضافة إلى فنانين، وقد صورت 12 حلقة  ستعرض بشكل أسبوعي على قناة {او أس أن} قبل أن تبدأ مجموعة قنوات {أم بي سي} عرضها بعد رمضان.

حرصت يسرا على الانتهاء من تصوير برنامجها قبل السفر إلى بيروت لتصوير دورها كضيفة شرف في 6 حلقات ضمن  مسلسل {تشيللو}.

أما خالد الصاوي فانتهى من تصوير 60 حلقة من برنامجه {القاضي}، الذي يفصل من خلاله في المنزاعات بين الضيوف. تم تصويره على مدى أربعة  أشهر، وقد بدأت الإعلانات الترويجية للبرنامج، المقرر عرضه قريباً.

back to top