دان البرلمان العربي اليوم عملية الاقتحام الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك التي قام بها عضو الكنيست المتطرف موشيه فيغلن برفقة أعداد من المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي وما ارتكبته تلك القوات من اعتداءات على المصلين واصابة العشرات منهم.

Ad

وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان في بيان له صدر هنا ان عملية الاقتحام الأخيرة المستفزة لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم هي اعتداء صارخ على المقدسات العربية والاسلامية واصفا اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لباحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وضرب واصابة العشرات منهم بالجريمة المستفزة".

وأضاف أن كل القوانين والتشريعات الدولية تدعو الى حماية المناطق المقدسة وعدم الاساءه اليها بأي شكل من الأشكال الأمر الذي يدعو المجتمع الدولي للتدخل السريع لردع الاعتداءات الصهيونية المتكررة ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد أن البرلمان العربي يرفض بشدة كافة محاولات الكيان الصهيوني لتهويد المسجد الأقصى أو تقسيمه زمانيا أو مكانيا مشيرا الى المخطط الصهيوني الجديد لتقسيم المسجد الأقصى.

ودعا الجروان الأمة العربية والاسلامية للحذر من المخططات الصهيونية لتهويد المسجد الأقصى والعمل على افشالها كما أكد أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه ردع التصرفات الصهيونية الهوجاء والتي تخترق كافة المعاهدات والاتفاقات وتهدد مساعي السلام في المنطقة.