باني مهدد بعدم المشاركة مع المنتخب الأولمبي في المجموعة الثانية لتصفيات كأس آسيا

نشر في 11-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2015 | 00:01
No Image Caption
ضابط شرطة سحب جواز سفره... والاتحاد يسعى إلى حل الأزمة
يبذل مسؤولو اتحاد كرة القدم مجهودا مضاعفا، من أجل حل الأزمة التي تعرض لها لاعب المنتخب الأولمبي ونادي النصر عبدالرحمن باني، والتي تتمثل في سحب جواز سفره «الكويتي» من قبل ضابط برتبة ملازم في وزارة الداخلية، لتصبح مشاركة اللاعب مع المنتخب في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها باكستان من 23 إلى 31 الجاري مهددة.

وتعود أحداث الواقعة إلى مشادة كلامية بين رجل الأمن، التابع لدوريات أمن حولي، واللاعب، خلال قيادة الأخير سيارته بدون رخصة قيادة، إضافة إلى انتهاء رخصة السيارة، الأمر الذي دفع رجل الأمن إلى إصدار تعليماته بسحب السيارة منه، إلا أن باني رفض الامتثال للتعليمات. وعلى أثر رفض اللاعب سجل رجل الأمن، الذي حصل على جواز السفر الخاص باللاعب كإثبات شخصية، قضية هروب بحقه، وهو ما نفاه باني جملة وتفصيلا، في حديث جانبي جرى بينه وبين مدير المنتخب فالح العنزي، خلال التدريب الذي أجري الثلاثاء الماضي.

ومن المحتمل اـن يتوصل مسؤولو الاتحاد مع رجالات الداخلية إلى حل لهذه الأزمة، من أجل ضمان مشاركة اللاعب مع المنتخب الأولمبي في التصفيات، خصوصا ان الجهاز الفني يعول عليه كثيرا في قيادة زملائه، لاسيما بعد إبعاد أحمد حزام من القائمة.

اختتام التدريبات

من جهة أخرى، يختتم المنتخب الأولمبي تدريباته اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، استعدادا لمواجهته التجريبية مع المنتخب الإيراني، المقرر لها في السادسة والنصف مساء غد على استاد نادي الشباب.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان، الرتوش الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الفريق المباراة، إضافة إلى التشكيل الأساسي، الذي لن يشهد تغييرا كبيرا على التشكيل الذي سيعتمد عليه في التصفيات.

ويركز وليام في الوقت الراهن على النواحي الفنية والتكتيكية فقط، لكن يمثل غياب عدد من اللاعبين، في مقدمتهم الحارس سعود الجناعي، بسبب ظروفه الدراسية، صداعا في رأس أعضاء الجهاز الفني.

الشمري: غياب ماوي وسعيد

وأعلن مستشار الجهاز الفني للمنتخب علي الشمري أن الفريق سيفتقد في مواجهته أمام إيران خدمات لاعبيه عبدالله ماوي وفيصل سعيد، بسبب وقوع اختيار الجهاز الفني لفريق القادسية عليهم من أجل المشاركة مع الأصفر في لقاء أربيل العراقي، في المجموعة الثالثة من منافسات الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي. وشدد الشمري على أن وفد الأصفر سيعود من قطر يوم لقاء الأزرق وإيران، ومن ثم فإن مشاركة اللاعبين مع المنتخب ستعرضهما للإرهاق والإجهاد، لكنهما سيدخلان معسكر الفريق في فندق بلازا فور عودتهما إلى الكويت، لافتا إلى أن عبدالرحمن باني تعافى من إصابته، بيد ان الجهاز الطبي يسعى إلى تجهيزه من خلال إخضاعه لتدريبات التقوية من أجل استعادة لياقته البدنية.

وأشار إلى جاهزية الأزرق للقاء إيران، مشددا على أن النتيجة ليس من بين اهتمامات الجهاز الفني، بل الوقوف على مستوى جميع اللاعبين، إضافة إلى وضع الرتوش الأخيرة للتشكيل الذي سيلعب به الفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية 2016 بقطر.

back to top