المرزوق: سعيد بالثنائية للموسم الثاني على التوالي

نشر في 04-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 04-06-2015 | 00:02
No Image Caption
أعرب رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق عن سعادته بفوز فريقه بلقب كأس اتحاد كرة اليد وتحقيق الثنائية للمرة الثانية على التوالي. وقال في تصريح له بعد المباراة النهائية: "أشكر جميع أعضاء مجلس الادارة وعلى رأسهم مدير اللعبة خالد الغانم والجهاز الفني والاداري واللاعبين على هذا الانجاز الذي تحقق بفضل التخطيط الجيد"، مؤكداً ان الكويت نجح في تحقيق البطولات في جميع الألعاب وهذا نتيجة طبيعية للتخطيط الجيد.

وكان الكويت قد أحرز لقب بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد للموسم الثاني على التوالي للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على القرين 21 - 20 في المباراة النهائية أمس الاول ليحتفظ بلقب ثنائية الدوري والكأس للموسم الثاني على التوالي على حساب القرين الوصيف في البطولتين.

حجازي: البديل الجاهز

من جانبه، قال مدرب الكويت سعيد حجازي: "نجحنا في تحقيق 50 فوزا متتاليا بدون هزيمة على مدار موسمين وحققنا ثنائية الدوري والكأس مرتين، وهذا إنجاز تاريخي لم يتحقق من فراغ، وانما نتيجة عمل دؤوب ومتواصل عجزت أكبر الفرق العالمية عن تحقيقه. في النهاية أشكر اللاعبين والجهاز المعاون وادارة النادي التى نجحت في تذليل كل العواقب".

وأضاف حجازي: "أعتقد أن الورقة الرابحة التي اعتمد عليها الكويت هي البديل الجيد رغم لعنة الاصابة والايقافات التي طاردت الفريق طوال الموسم، وحرمتنا من جهود 6 لاعبين اساسين".

صالح: مسك الختام

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد ناصر صالح بومرزوق بمستوى الفريقن في المباراة وقال ان "المباراة النهائية مسك الختام لموسم جيد وقوي، بذلت فيه أغلب الفرق مجهودا كبيرا رغم المشاكل والسلبيات"، مؤكداً ان هذا الموسم أفضل فنياً من سابقه.

وعن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، قال بومرزوق: "خاطبنا الهيئة العامة للشباب والرياضة بموعد العمومية وحتى الآن لم يصل الينا الرد الرسمي منها"، موضحاً ان الهيئة لن تمنع الاتحاد من عقد العمومية لكن ربما توصي ببعض الطلبات، وفي حالة عدم الانصياع لها ربما تتخذ اجراءات غير جيدة بحق الاندية اعضاء الجمعية العمومية، و"نحن كاتحاد بين كفي الرحى الاتحاد الدولي من جانب والهيئة من جانب آخر، خصوصاً بعد اقرار القوانين الجديدة للهيئة".

فرحة اللاعبين

بدوره، عبر نجم الكويت محمد الغربللي عن سعادته بالفوز وقال: "انا في قمة سعادتي بتحقيق الثنائية بعد مجهود طويل وشاق" مؤكداً أن الوصول الى القمة سهل لكن المحافظة عليها أصعب شيء"، ووجه شكره العميق إلى اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والاداري وادارة النادي.

أما الحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي فقال ان "المباراة كانت صعبة أمام فريق جيد لكن الخبرة حسمت اللقاء في النهاية وتمكنا من المحافظة على اللقب والثنائية".

وكشف البلوشي عن ان الكويت لم يفاوضه للتجديد في الموسم المقبل، لكنه أكد ان يملك عرضين يدرسهما حالياً لاختيار الافضل منهما.

وأكد اللاعب مشاري طه أن هذا الانجاز لم يأت من فراغ، بل هو اجتهاد من الجميع، وفي مقدمتهم مجلس ادارة النادي والجهازان الفني والاداري واللاعبون، وهذا اقل شيء يمكن أن نقدمه لاسم نادي الكويت العريق".

الخزعل: الإجراءات قائمة لإنشاء صالة جديدة

أكد نائب مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة أحمد الخزعل "أن الإجراءات قائمة لإنشاء صالة جديدة لاتحاد كرة اليد، وهناك تنسيق بين الهيئة وبعض الجهات الحكومية الأخرى، وهذا الملف يوليه رئيس الهيئة الشيخ أحمد المنصور، ونائب المدير العامة للإنشاءات والصيانة الشيخ حمود المبارك اهتماما خاصا لحسمه، لكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت، ونطالب الإخوان في اتحاد اليد بالصبر.

وأرجع الخزعل سبب سوء حالة صالة الدعية للضغط الكبير الموجود، لإقامة العديد من البطولات فيها بخلاف بطولات كرة اليد، موضحا أن صالة الشهيد تخضع للصيانة الدورية.

وبين أن عجلة المنشآت الجديدة بدأت تدور، وافتتحت الهيئة عدداً منها، وهناك بعضها كان العمل متوقفا بها والآن عاد.

وأوضح أن طلب اتحاد اليد إنشاء الصالة الجديدة في نفس مكان الحالية في الدعية أحد الأسباب الأساسية في تأخير إنشائها في السابق، مؤكدا أنه سيتم التوصل إلى صيغة توافقية في القريب العاجل، وستتم مخاطبة البلدية لتخصيص الأرض، وبعدها سيتم الإعلان عن مكان الصالة الجديدة.

back to top