حقق السائق القطري ناصر العطية "ميني" فوزه الرابع في "رالي داكار 2015" بإحرازه المركز الأول في المرحلة العاشرة الممتدة من كالاما في تشيلي إلى سالتا في الأرجنتين بطول 859 كلم أمس الأول.

Ad

واقترب العطية الذي حقق الفوز التاسع لفريق ميني في 10 مراحل، خطوة إضافية نحو اللقب الثاني في مشاركاته بعد تتويجه عام 2011.

وقطع العطية مسافة 371 كلم الخاصة بالسرعة بزمن 59. 49. 3 ساعات، وتقدم على الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا "ميني" والسعودي يزيد الرجحي "تويوتا" بفارق 35. 1 و39. 3 دقيقة على التوالي.

وعزَّز العطية موقعه في صدارة الترتيب العام موسعاً الفارق بينه وبين مطارده المباشر الجنوب إفريقي جينيل دي فيليرز بطل عام 2009 والذي اكتفى بالمركز الرابع اليوم إلى 22. 28 دقيقة، وإلى 03. 43 دقيقة أمام الراجحي الذي يشارك للمرة الأولى في رالي دكار.

فئة الدراجات النارية

وفي فئة الدراجات، حقق الإسباني خوان باريدا بورت "هوندا" فوزه الثالث هذا الموسم، بزمن 11. 07. 4 ساعة.

وتقدم بورت الذي خرج عمليا من دائرة المنافسة بعد أن خسر الإثنين الماضي أكثر من 4 ساعات في بوليفيا، على مواطنه مارك كوما "كاي تي إم" بطل السباق 4 مرات آخرها العام الماضي ومتصدر الترتيب الحالي، بفارق يزيد على دقيقة ونصف الدقيقة، فيما جاء البرتغالي روبن فاريا "كاي تي إم" ثالثاً بفارق نحو دقيقتين.

وعزَّز كوما موقعه في صدارة الترتيب العام بفارق نحو 8 دقائق عن مطارده البرتغالي باولو غونسالفش "هوندا" الذي اكتفى بالمركز الخامس.

وحافظ التشيلي بابلو كوينتانيا "كاي تي إم" على المركز الثالث في الترتيب العام بحلوله ثامناً في المرحلة العاشرة.

وفي حال تتويج كوما في ختام السباق السبت في بوينوس آيرس، يرفع فريق كاي تي إم النمسوي عدد ألقابه المتتالية في داكار إلى 14 لقباً.

(أ ف ب)