«التفقدية» أبدت ملاحظاتها على الملاعب المرشحة لـ «خليجي 23»

نشر في 08-04-2015 | 00:05
آخر تحديث 08-04-2015 | 00:05
المهندي: الكويت في حاجة إلى عمل الكثير لاستضافة البطولة... والتقرير خلال أيام
أبدت اللجنة التفقدية العديد من الملاحظات على الملاعب والمرافق المرشحة لاستضافة «خليجي 23»، وسترسل اللجنة تقريرها حول هذه الملاحظات إلى اتحاد الكرة خلال أسبوعين.

 أنهت اللجنة التفقدية المنبثقة عن اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية التي ترأسها القطري سعود المهندي أعمالها الخاصة بتفقد المنشآت والمرافق والملاعب التي ستستضيف بطولة خليجي 23، التي تستضيفها الكويت خلال شهر ديسمبر أو يناير المقبلين.

واستهلت اللجنة عملها أمس الأول بزيارة ملاعب الكويت والقادسية والسالمية والشباب وكاظمة، واختتمت جولتها أمس بتفقد استادَي النصر وجابر الدولي صباح أمس.

وأكد رئيس اللجنة سعود المهندي أن "الكويت تحتاج إلى عمل الكثير لاستضافة البطولة".

وقال المهندي في تصريح مقتضب بعض انتهاء اللجنة من جولتها، إن "اللجنة لم تعتمد أي ملعب في الكويت لاستضافة مباريات خليجي 23 بما في ذلك استاد جابر الدولي".

وأضاف ان "اللجنة عملت على تدوين ملاحظاتها فقط، وسيتم تزويد الكويت خلال 3 ايام بتقرير شامل حول الملاعب، وما يجب على الكويت عمله لاستضافة البطولة بالشكل المطلوب"، مشيرا إلى أن الزيادة ستتكرر للوقوف على مدى استجابة الكويت لملاحظات اللجنة.

 وضمت "التفقدية" نائب رئيس الاتحاد القطري سعود المهندي رئيسا، وحميد الشيباني وأحمد خميس وصالح الخميس أعضاء، الى جانب رئيس اللجنة الهندسية غانم الكواري وعضو اللجنة الهندسية خالد الحاج.

وعلمت "الجريدة" أن اللجنة أبدت ملاحظات جوهرية على استاد جابر تضمنت بعضها الحاجة إلى تغيير أرضية غرف خلع ملابس اللاعبين، لأن الحالية تمثل خطورة عليهم بسبب سهولة انزلاقهم ما يترتب عليه تعريضهم لخطر الإصابات، إضافة إلى ضرورة تغيير واجهات غرف الحكام المواجهة للجماهير مباشرة، فضلا عن عدم قدرة الحافلات الخاصة باللاعبين على الدخول إلى جانب الغرف، وبالتالي مرورهم بالقرب من الجماهير، الأمر الذي يجعل الاحتكاك بهم أمرا في متناول الجماهير.

في حين تشابهت بقية الملاحظات على الملاعب الأخرى، والتي تمثلت في عدم صلاحية غرف خلع الملابس وعدم جاهزية مراكز الإعلام، بالإضافة إلى أماكن وجود الإعلاميين.

وتبدو ملاعب الشباب والنصر وكاظمة هي الأقرب لاستضافة المنافسات، بينما ستكون ملاعب القادسية والكويت والسالمية خاصة بالتدريبات فقط، علماً بأن استاد جابر مازال في الصورة، بشرط تلافي ملاحظات اللجنة عليه في أسرع وقت ممكن.

كاظمة يشترط

من ناحية أخرى، أرسل نادي كاظمة كتابا إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة واتحاد الكرة تضمن وضع شرط لاستضافة البطولة في حال رأى أعضاء "التفقدية" أن استاد الصداقة والسلام صالح للاستضافة، ويتمثل الشرط في تشكيل لجنة مشتركة بين أعضاء النادي والهيئة العامة للشباب والرياضة، لإجراء بعض التعديلات، لا سيما أن النادي يقف بشكل تام على التعديلات من أجل تجهيز الاستاد ومرافقه للبطولة.

السهو: رفع تقرير

لـ «الهيئة»

من جانبه، أكد السكرتير العام لاتحاد الكرة سهو السهو ان الكويت ستستضيف "خليجي 23" وفقاً للقرار الذي اتخذ في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية السابق، الذي عقد في 17 فبراير الماضي، وبناء على هذا القرار زارت "التفقدية" المنشآت الكويتية، مضيفاً أن الحديث عن الانطباع الأولي للزيارة سابق لأوانه في الوقت الحالي، حيث ستجتمع اللجنة في وقت لاحق لإبداء ملاحظاتها النهائية، خلال أسبوعين، وهناك متسع من الوقت لتلبية هذه الملاحظات.

وقال السهو: "سيرفع اتحاد الكرة تقريراً إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة فور الوقوف على ملاحظات اللجنة، وذلك من أجل تلبية المتطلبات وتلافي هذه الملاحظات، علما بأن اللجنة ستحدد في تقريرها الملاعب التي لا تصلح لاستضافة منافسات البطولة أو التدريبات".

ولفت إلى أن الكويت ستستضيف اجتماعا خلال رمضان المبارك المقبل لمناقشة التقارير النهائية للجنة الدائمة، مبيناً أنه لا يمتلك المعلومات الكاملة حول استضافة استاد جابر للبطولة، وأنه علم فقط عن موعد افتتاح الاستاد يوم 11 نوفمبر المقبل وفقاً لما تردد مؤخراً.

معاملة سيئة للإعلاميين

للأسف الشديد يتعامل القائمون على الرياضة مع وسائل الإعلام بمعايير مختلفة، وكأنها "أجرة تحت الطلب"، ففي حال الحاجة إليها يتم التعامل بأسلوب لائق، أما في حال عدم الحاجة فيتم تجاهل الإعلاميين تماما، بل والعمل على عرقلة أداء مهمتهم من دون مبرر.

ما تعرض له الإعلاميون خلال جولة اللجنة التفقدية في استاد جابر، ومنعهم من مرافقتها أو الحديث مع أي من أعضائها أثناء الجولة، أمر يندى له الجبين خجلاً، إذ جاءت التعليمات لمسؤولي الاستاد بضرورة عزلهم عن الأحداث، ووضعهم في مكان غير لائق، وتركيز التصوير فقط على اللجنة التفقدية خلال تجولها دون تصوير أي من مرافق الاستاد الأخرى لأسباب مجهولة تماماً، ووصل الأمر إلى رفض تلبية طلبات الإعلاميين حتى بالحصول على المياه!

back to top