حمدي أحيت الليلة الثالثة في «الكويت الموسيقي»

نشر في 19-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2015 | 00:01
No Image Caption
أدت أغنية عليا التونسية «جاري يا حمودة»

شاركت الفنانة منيرة حمدي في أول حفل غنائي لها في البلاد ضمن فعاليات مهرجان الكويت الموسيقي.
ضمن فعاليات مهرجان الكويت الموسيقي الأول، أحيت الفنانة منيرة حمدي أمسية غنائية تونسية، على مسرح معهد الفنون الموسيقية أمس الأول، بحضور رئيس المهرجان عميد المعهد د. محمد الديهان، والملحن القدير د. عبدالرب إدريس، والمايسترو سعيد البنا، ومجموعة من الضيوف ومحبي الفن الغنائي.

وأطلت الفنانة ترافقها الفرقة الموسيقية، مستهلة برنامج حفلها، بأغنية لرائدة الغناء التونسي نعمة بعنوان «الليل يا ليل»، من كلمات محمد الجموسي وألحان د. صالح المهدي، يقول مطلعها: الليل يا ليل جيت نشكيلك/ ونبوح لك بلوعتي وأنيني/ اسمعني وخبي ما نحكيلك/ وخلي سري ما بينك وبيني».

وغنت حمدي «ساولتكم بالله» التي قدمها العديد من المطربين مثل عبدالكريم البنزرتي وحسن المحجوبي، ثم قدمت أغنيتين من ألبومها «الشك والغيرة»، هما «باطل» والأغنية التراثية «غريت بيا» التي حققت معها نجاحاً كبيراً، يقول مطلعها: «غريت بيّا تبعتك/ سلّمت أنا في أهلي الجمليّة تبعتك».

وتبقى منيرة في حقل الأغنية التراثية التونسية، فأدت «ما عندك سوا مريضة هي»، وأتبعتها بأغنية رائعة بعنوان «عيني شافتك خنتينا» من أعمال الفنانة الكبيرة نعمة، نقتطف من مطلعها: «عيني شافتك خنتينا/ وذني سمعت سبيتينا/ قدام نصبر قداش نستر/ قداش نقول آش علينا».

انتقلت بعدها إلى أشهر أغنيات الفنانة عليا التونسية في العالم العربي، «جاري يا حموده» من كلمات وألحان علي الواردة، التي تفاعل معها الحضور، وأعقبتها بأغنية للفنانة صفية شامية بعنوان «قدك محلي»، من ألحان الفنان التونسي محمد الجموسي: «محلى قدك والله عاجبني/ محلى قدك تعالى وأخطبني».

ثم أدت حمدي أغنية «أمان أمان»، لتختم وصلتها بعملين مغربيين معروفين لدى الجمهور الكويتي الخليجي هما «واكديللي» و«دور بيها يا الشمالي».

وفي نهاية الحفل، أعربت الفنانة عن بالغ سعادتها بالمشاركة في أول أمسية غنائية لها في الكويت، معتبرة أن مهرجان الكويت الموسيقي حدث عربي كبير سيساهم في المحافظة على الموسيقى العربية.

back to top