الأصفر عبَر الوحدات في الملحق الآسيوي

نشر في 11-02-2015 | 00:05
آخر تحديث 11-02-2015 | 00:05
No Image Caption
يلتقي الأهلي السعودي الثلاثاء في جدة
ضرب فريق القادسية لكرة القدم موعداً مع الأهلي السعودي الثلاثاء المقبل، لحسم بطاقة الفريق المتأهل لدوري أبطال آسيا، وذلك بعد أن حقق الفوز على الوحدات الأردني أمس بهدف من دون رد.

ارتقى فريق القادسية لكرة القدم إلى المرحلة الأخيرة المؤهلة لدوري أبطال آسيا، بتجاوز ضيفه الوحدات الأردني بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد نادي الكويت، ضمن منافسات الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وتمكَّن اللاعب ضاري سعيد من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ٦٠، ليصعد بالأصفر إلى مواجهة الأهلي السعودي الثلاثاء المقبل في جدة، لحسم المتأهل الى دوري الأبطال ضمن المجموعة الرابعة.

المباراة غلب عليها الطابع التكتيكي، ونجح الوحدات في فرض افضلية في شوط المباراة الاول، بينما استعاد القادسية توازنه في الشوط الثاني وسجل هدف المباراة.

ولم يقدم القادسية في الشوط الاول ما يشفع له بالتفوق على الوحدات، وظهر على الأصفر عدم الانسجام وقلة خطورته الهجومية، رغم اعتماد مدربه انطونيو خطة هجومية، بالاعتماد على مثلث هجومي مقلوب، حيث لعب بدر المطوع خلف ايفان ناغاييف ودانييل، مع الاعتماد على عبدالله شيهو، وفهد الأنصاري، وطلال العامر كثلاثة محاور في وسط الملعب، ولم تشكل أطراف القادسية اي خطورة، ولجأ الفريق إلى محاولة اختراق دفاعات الوحدات من العمق، ما سهل مهمة الفريق الأردني في منع اي خطورة عن مرمى الحارس عامر شفيع.

وشكّل القادسية الخطورة في مرات محدودة في شوط المباراة الاول عن طريق دانييل الذي تسرع في إنهاء اخطر الهجمات للأصفر بعدما اتيحت له عقب اختراق ناجح، وتجاهل حكم اللقاء مهند قاسم احتساب ركلة جزاء طالب بها القادسية، عندما لمست الكرة مدافع الوحدات بشكل واضح في الدقيقة ٣٢.

في المقابل، اعتمد الوحدات في الشوط الاول على التوازن الدفاعي والهجومي، ونجح في السيطرة على وسط الملعب، ودانت له الافضلية في الخط الأمامي عن طريق منذر ابو عمارة، ومحمد الزعاترة، الى جانب قائد الفريق عامر ذيب، الذي نجح في تشكيل خطورة بالغة بتمريراته الذكية، واستغل الوحدات عامر الرياح الذي سانده في المباراة الاولى وكاد يسجل في اكثر من فرصة، لاسيما التي دانت له في الدقيقة الثامنة عندما احترق منذر ابوعمارة لتمر الكرة بأعجوبة من امام محمد الزعاترة، كما هدد الفريق الأردني في اكثر من مناسبة مرمى نواف الخالدي، لكن المحاولات مرت بسلام لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

القادسية يتقدم

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء القادسية في ظل تقارب للخطوط وفاعلية اكثر للمهاجمين، لاسيما بدر المطوع الذي قام بدور صانع الألعاب ، كما ساعدت حركة الطرفين، لاسيما الأيمن الذي قاده ضاري سعيد، الأصفر على التفوق، في الوقت الذي مال فيه الوحدات إلى الاستعراض، لتتعدد الهجمات القدساوية التي لم ترتق إلى مستوى الخطورة الا مع الدقيقة ٦٠ التي شهدت انطلاقة من ضاري سعيد الذي أرسل كرة عرضية خدعت الحارس الأردني عامر شفيع لتستقر في الشباك، معلنة تقدم الأصفر بهدف.

وواصل القادسية تفوقه وحاول تعزيز تقدمه مستغلا حالة الوحدات والارتباك الذي اصاب الفريق بعد اهتزاز شباكه، ليتواصل اللقاء ويدفع مدرب القادسية (ق٦٨) بسلطان العنزي بديلا للمهاجم ناغاييف في محاولة لاغلاق وسط الملعب، لاسيما ان الوحدات بدأ في التقدم الى الهجوم بخطوطه الثلاثة، ما أتاح للقادسية استغلال المساحات خلف الدفاع الأردني لتشكل هجمات الأصفر خطورة، لكن من دون زيادة غلة الأهداف. وأتيحت للوحدات فرصة التعديل بانفراد صريح لمحمد الزعاترة، لكنه سدد بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز القادسية بهدف من دون رد.

back to top