أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان أن نسبة الإنجاز في مشروع جسر جابر الأحمد (وصلة الدوحة) بلغت 4 في المئة، وفقاً للمواعيد التعاقدية، لافتاً إلى أن المشروع بوصلتيه (الصبية– الدوحة) يهدف إلى ربط ما بين منطقة ميناء الشويخ وشبه جزيرة الدوحة، إضافة إلى استيعاب كثافة المرور، واستكمال منظومة الطرق في الكويت.

Ad

من جانبه، قال مهندس المشروع محمد عابدين، إن «مشروع وصلة الدوحة يتضمن تصميما وتنفيذا لها، ويشمل طريقا بريا سريعا عند منطقة الدوحة بطول 4.7 كيلومترات، ويتكون من ثلاثة أجزاء (الجسر الغربي- الجسر الرئيسي- الجسر الشرقي)، بالإضافة إلى التقاطعات التي تشمل تقاطع المدينة الترفيهية، الذي يوفر إمكانية الوصول إلى جميع الطرق المجاورة للمشروع، وتطوير الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس، والجزء الأوسط من طريق الجهراء والدوحة السريع».

وبيّن عابدين أن المشروع يوفر الوصول إلى الطرق المحلية في شبه جزيرة الدوحة، التي تخدم العقارات السكنية والتجارية، كما سيوفر الوصول إلى محطة وزن الشاحنات والمكاتب التي تم تضمينها في العقد الخاص بالمشروع.

وأوضح أن المشروع يتضمن أيضاً مباني مركز إدارة وصيانة الجسر ومركز المراقبة والتحكم المروري، بالإضافة إلى محطة وزن الشاحنات ومبان حكومية أخرى.

 ولفت إلى أن المشروع في مجمله سيحقق ربط جنوب البلاد بشمالها، لاستيعاب كثافة المرور المتزايدة والمتوقعة خلال الثلاثين عاما المقبلة، وضمان انسيابية كاملة لحركة المرور باتجاه كل من مدينة الكويت، وميناء الشويخ، وميناء الدوحة، ومدينة جابر الأحمد، ومنطقة الدوحة.