تلفزيون الكويت يصوّر «قهوة الفرجان» لـ«رمضان»

نشر في 30-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 30-04-2015 | 00:02
No Image Caption
خالد: برنامج منوع يحتوي على مسابقة ودراما

شرع تلفزيون الكويت بتصوير مسابقات رمضان "قهوة الفرجان الغنائية"، بقيادة المخرجين المسرحي محمد خالد والتلفزيوني خالد بوحيمد.
يصور تلفزيون الكويت حاليا مسابقات "رمضان 2015"، تحت عنوان "قهوة الفرجان الغنائية" على مسرح الشامية، تحمل عبق الماضي الجميل في إطار درامي ومسابقات منوع.

في هذا الصدد، يقول مخرج العمل في جانبه المسرحي محمد خالد: "البرنامج عن تراث الكويت القديم البحري والبري، يتخلله العديد من الموضوعات، عن البيت الكويتي ومفردات اللهجة التي لم يستعملها الجيل الحالي، والأزياء، والأكلات الشعبية، نذكر فيها المشاهد من خلال مشهد درامي يتم تقديمه، أو أغنية قديمة، أو الأسئلة من قبل مقدم البرنامج الموجهة مباشرة إلى الجمهور، ومن يحالفه الحظ سيكسب جائزة مالية".

وحول الأعمال الغنائية وعددها يقول خالد: "ثمة 30 أغنية في كل حلقة، لكتّاب معروفين؛ ساهر، أحمد الشرقاوي، ماجد المهنا، ناشي الحربي، إضافة إليّ، ومن الملحنين د. أحمد حمدان، عبدالله القعود، جاسم الغريب، خالد سلطان، أحمد الرويشد، وكل واحد منهم سيقدم 6 أعمال، حيث نستعين ببداية (الشيلة) الكويتية القديمة، ومن ثم نطورها لحنا وكلاما، وللشاعر حريته في أن يكمل هذه الشيلة التي كان يقدمها في الماضي الشباب أو البنات".

ويختتم خالد تصريحه بالقول: "هي فرجة ومسابقة وتعريف بالماضي، وستروي كل شخصية من ضيوف الشرف التي عاشت في كويت الماضي، حكايتها عن الفرجان أيام زمان ومناطقنا القديمة، وذلك من باب التذكير والمعرفة للجيل الحالي".

البرنامج من إعداد وتقديم الفنان القدير خليفة خليفوه، ويشاركه في التقديم فهد النبهان، ويجسد الأدوار التمثيلية مجموعة من الفنانين بينهم: رضا حسين، عبدالله غلوم، شريدة الشريدة، شهد سلمان، عبدالله العتيبي، ومن ضيوف الشرف الفنان الكبير حمد ناصر. والإخراج التلفزيوني لخالد بوحيمد، والإشراف العام طلال الهيفي.

back to top