الأزرق يختتم تدريباته اليوم استعداداً للعراق غداً

نشر في 13-11-2014 | 00:05
آخر تحديث 13-11-2014 | 00:05
الإصابة تصعّب لحاق يوسف ناصر باللقاء
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بنادي النصر بالملز، استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب العراقي المقررة في 8:15 مساء غد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من بطولة خليجي 22، التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض من 13 إلى 26 الجاري.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة البرتغالي جورفان فييرا ومساعده ماركو، اللمسات الأخيرة على التشكيل الذي سيلعب به الفريق، وكذلك الخطة التي سيعتمد عليها الجهاز.

مشاركة ناصر صعبة

وتشير التكهنات إلى أن التشكيل الذي سيدفع به فييرا يتكون من نواف الخالدي لحراسة المرمى، وفهد عوض ومساعد ندا وحسين فاضل وفهد الهاجري لخط الدفاع، وعلي مقصيد وطلال نايف وفهد الأنصاري وفهد العنزي لخط الوسط، وبدر المطوع وعلي الكندري لخط الهجوم.

ولن يشهد التشكيل تغييرات إلا في أضيق الحدود الممكنة بالدفع بيوسف ناصر بدلا من علي الكندري، في حال تعافي ناصر من الإصابة التي تعرض لها في تدريب أمس الأول على ملعب نادي الرياض، وهي عبارة عن شد في عضلة الفخذ.

وكشفت الأشعة المقطعية التي خضع لها اللاعب أنه يحتاج إلى تدريب تأهيلي، على أن يحسم فييرا ورفاقه أمر اللاعب بناء على تقرير سيرفعه له اختصاصي إصابات الملاعب والعلاج الطبيعي د. عبدالمجيد، وإن كانت المؤشرات الأولية تؤكد أن اللاعب لن يلحق باللقاء، خصوصاً بعد أن غاب اللاعب عن التدريب أمس.

أوراق رابحة

كما سيبقي الجهاز الفني على بعض الأوراق الرابحة التي قد يلجأ لها وفقا لمجريات الأمور، منها صالح الشيخ وطلال العامر ووليد علي وأحمد عتيق وعبدالعزيز السليمي وفيصل زائد.

أما طريقة لعب الجهاز الفني فتتمثل في 4 - 2 - 3 - 1 في حالة الهجوم، مع منح بدر المطوع الحرية التامة في التحرك، لاسيما ان اللاعب سيلعب كالعادة دور همزة الوصل بين خط الوسط والهجوم، أما في حالة الدفاع فسيلعب بطريقة 4-4-1-1، مع تكليف لاعبي الارتكاز طلال نايف وفهد الأنصاري بالرجوع إلى الخلف لمساندة زملائهما المدافعين، إلى جانب إصدار التعليمات للاعبي الوسط بضرورة إفساد هجمات المنتخب العراقي مبكرا، حتى لا تمثل خطورة تذكر على مرمى الحارس نواف الخالدي، إضافة إلى تضييق المسافات حتى لا تتاح الفرصة للمنافس للتحرك ونقل الكرة بحرية.

تحليل أداء العراق

ومن المقرر أن يعقد الجهاز الفني اليوم اجتماعا عقب تناول وجبة العشاء مع اللاعبين، يتضمن الحديث عن أبرز سلبيات وإيجابيات المنتخب العراقي، من خلال متابعة عدد من المباريات المسجلة حديثا له، على أن يقوم المدرب المساعد د. محمد المشعان بتحليل المباريات، وأهم ما يميز اللاعبين العراقيين وأبرز عيوبهم.

تدريب حماسي

أما تدريب أمس، الذي أجراه الفريق على ملعب نادي النصر في الخامسة والنصف مساء، فعمد الجهاز الفني من خلاله إلى عدم كشف النقاب عن التشكيل بشكل كامل حتى يلهب حماس اللاعبين، وهو ما تحقق بالفعل، حيث اشتعلت المنافسة بين جميع اللاعبين بشكل لافت للنظر، وهو أمر رائع، خصوصا أن هذه المنافسة ستصب في النهاية في مصلحة الأزرق.

back to top