تلقى اتحاد الكرة كتابا مساء أمس الأول من نظيره الإيراني، اعتذر فيه الأخير عن عدم خوض المباراة التجريبية مع منتخبنا الوطني الأولمبي المقرر لها في التاسع من مارس المقبل، والاكتفاء بالتجريبية التي تحدد لها يوم 12 من الشهر ذاته في الكويت.

Ad

وأصاب إلغاء اللقاء، الذي جاء بسبب مشاركة عدد من لاعبي المنتخب الإيراني مع أنديتهم في البطولات المحلية، الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان بالقلق، لا سيما بعد تقليص عدد المباريات من 4 إلى مباراتين فقط، حيث سيلعب الفريق مع المنتخب السوري يوم 18 مارس.

يذكر أن المنتخب الوطني يستعد حاليا لخوض منافسات المجموعة الثالثة خلال الفترة من 23 إلى 31 مارس المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المقرر إقامتها في قطر مطلع عام 2016.

وكان الأزرق الأولمبي لعب ضمن استعداداته للتصفيات مع لبنان الأربعاء الماضي على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وخسر بأربعة أهداف نظيفة.

 وسعى مسؤولو المنتخب إلى اللعب يوم 25 الجاري مع أحد المنتخبات الخليجية، لكن لم تصل الموافقة لاتحاد الكرة على هذه المباراة، ليتم صرف النظر عنها بصفة نهائية، لا سيما أن الجهاز الفني يرفض فكرة اللعب مع أندية محلية في الفترة الحالية.

قطر مرشحة لاستضافة المجموعة

من ناحية أخرى، تردد أن قطر ستكون الأقرب لاستضافة منافسات المجموعة الثانية، بسبب عدم استقرار الحالة الأمنية في باكستان، إلى جانب عدم استعداد الاتحاد الباكستاني لاستضافتها.

يأتي هذا في الوقت الذي خاطب فيه اتحاد الكرة الاتحاد الآسيوي لاستضافة التصفيات، بيد أن مسؤولي الاتحاد رفضوا الإفصاح عن الرد، فتارة يتم التأكيد بعدم وصول الرد، وتارة أخرى على عدم علمهم بالأمر!

الانتهاء من التفرغات

من جانب آخر، يسابق الجهاز الإداري الزمن للانتهاء من التفرغات الخاصة باللاعبين، حتى يتسنى له حجز تذاكر الطيران للوفد الذي سيغادر إلى باكستان أو الدولة التي ستستضيف المنافسات مبكرا، وذلك يوم 19 من شهر مارس. وعلمت "الجريدة" أن الدراسة قد تحرم الفريق من بعض اللاعبين المتميزين، خصوصا من تكون دراستهم قائمة على الجانب العملي.

راحة اليوم

من جهة أخرى، منح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، على أن يستأنفوا تدريباتهم مجددا في الثالثة من عصر الغد على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

وتشهد صفوف المنتخب نقصا شديدا في الأيام المقبلة، إذ سيغيب عن التدريبات عدد كبير من اللاعبين الذي سيشاركون مع أنديتهم في الجولة الـ 17 من دوري فيفا يومي الجمعة والسبت المقبلين.