تقدمت جامعة الكويت بثلاث أوراق عمل في ورشة عمل «تعزيز المواطنة الخليجية» بمشاركة مؤسسات التعليم لدول مجلس التعاون، كانت الورقة الأولى لمدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر، والثانية للطالب فلاح العجمي، والثالثة للطالب محمد المرداس.

Ad

وعرض مدير الجامعة في الورشة أهمية تعزيز مفهوم المواطنة الخليجية، تلاه الطالب فلاح العجمي، الذي جاءت ورقته مبينة أهمية الحراك الطلابي وكيفية تعزيزه بمفهوم المواطنة الخليجية، كما عرض الطالب محمد المرداس كيفية استثمار البرامج والأنشطة الطلابية بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز المواطنة الخليجية.

وعبّر عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د. عبدالرحيم ذياب عن فخره واعتزازه بمشاركة نخبة من طلبة جامعة الكويت في مؤتمر تعزيز المواطنة الخليجية الذي نظمته وزارة التعليم العالي، بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

وأكد ذياب، في تصريح صحافي أمس، أن الطالب فلاح العجمي من كلية الهندسة والبترول والطالب محمد المرداس من كلية الآداب كانوا خير سفراء لجامعتهم من خلال الأطروحات البناءة ذات قيمة تعكس الإبداع الفكري والبحثي والأكاديمي لطلبة جامعة الكويت.

وأشار الى أن الإدارة الجامعية، متمثلة بعمادة شؤون الطلبة، طالما سعت الى إبراز الدور الطلابي وتقديمه في كثير من المحافل كنموذج يفتخر به، لما له من إبداعات في شتى المجالات، مؤكدا تبني الأفكار الشبابية الطلابية والدفع بها الى تقديم المزيد من التميز والإبداع. وأعلن تبني جامعة الكويت، للتوصية الأولى للورشة، وهي تبادل الزيارات الطلابية والثقافية بين جامعات دول «التعاون».