«التربية»: تنسيق مع «الداخلية» لمنع الأفكار المسيئة

نشر في 19-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2015 | 00:01
No Image Caption
العيسى رعى احتفال «قصة وطن» وأكد عدم السماح بالخوض في السياسة داخل المدارس

أكد الوزير العيسى سعي «التربية» إلى تحصين مدارسها من الأفكار الغريبة، ورفضها الخوض في الشأن السياسي داخل الحرم المدرسي، وأعلن تصدي الوزارة بكل حزم لهذه الأمور.
أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى وجود تنسيق بين "التربية" و"الداخلية" في محاربة الظواهر والسلوكيات والأفكار الدخيلة والمتطرفة، وتداول الممنوعات، والحد من جميع هذه الممارسات التي قد تسيء للكويت، مؤكداً أن الوزارة لديها إجراءات وضوابط تمنع تداول مثل هذه الأمور التي تعرض صاحبها للتحقيق والمساءلة والعقوبة.

وقال د. العيسى في تصريح للصحافيين خلال حضوره صباح أمس الأوبريت الغنائي «بانوراما قصة وطن»، الذي نظمته ثانوية صباح السالم للبنات بمناسبة الأعياد الوطنية، إن الوزارة تعمل على تحصين مدارسها من الأفكار الغريبة والسلوكيات المنافية لعادات المجتمع وتقاليده التي جبل عليها الكويتيون واستمدوها من شريعتنا الإسلامية السمحة، مؤكداً رفض الوزارة الخوض في الشأن السياسي داخل الحرم المدرسي، وأنها ستتصدى بكل حزم لهذه الأمور.

وأعرب عن شكره لمنظمي هذه الفعاليات التي تنمي الروح الوطنية في صفوف الطلاب والطالبات، وقال: «بكل فخر واعتزاز، أشكر الفريق القائم على هذا العمل الذي أسس في جذورنا، ووجدنا أن هناك خامات طيبة وكوادر ممتازة في المدارس قادرة على أداء هذه الأعمال، وتستطيع أن تمجد تاريخ الكويت في الماضي والحاضر"، متمنياً ألا يتوقف هذا العمل، وأن يستمر خلال السنوات القادمة.

ووعد العيسى بأن تدعم وزارة التربية هذه الأعمال مادياً ومعنوياً وبشرياً، وأنها ستسخر كل إمكاناتها المتاحة لإنجاح هذه المشاريع حتى تؤتي ثمارها وتكون الكويت دائماً في أمن واستقرار، معرباً عن سعادته بالجهود المبذولة في هذا الأوبريت الذي جسد صورة التلاحم والتماسك وتعزيز الوحدة الوطنية بين صفوف الطلاب والطالبات.

وكشف عن دفعات أخرى للمشمولين بالتقاعد الإجباري من شاغلي الوظائف الإشرافية في الديوان العام للوزارة والمناطق التعليمية ستعلن قريباً وفق جدول زمني يتم فيه مراعاة استقرار المنظومة التربوية وعدم الإخلال بها.

وأوضح أن ملف التقاعد الإجباري سينتهي قبل انتهاء العام الجاري للبالغين سن التقاعد المحدد من قبل ديوان الخدمة المدنية، مؤكداً أن الوزارة تعمل منذ اللحظة على توفير البدائل المؤهلة لسد الشواغر وتسكين الوظائف الإشرافية في مختلف الإدارات والمراقبات والأقسام.

مهلة التقاعد

بدوره، تطرق مدير منطقة مبارك التعليمية طلق الهيم إلى ملف التقاعد الإجباري في منطقة مبارك قائلاً: «حتى اللحظة لم نبلغ المشمولين بالتقاعد الإجباري في منطقة مبارك، ولكنه شيء ممهد له وغير مفاجئ للجميع،  خاصة أن مهلة التقاعد تمتد حتى نهاية سبتمبر المقبل"، مبينا أن القرار يطبق على الجميع، وهذه سنة الحياة.

وأوضح الهيم أن الأمر طبيعي للكوادر التربوية التي ستعمل من الآن على تسوية أوضاعها من خلال منحها إجازاتها المستحقة، وهناك خطة لتنفيذ هذا الأمر دون إخلال، حيث يتم تكليف مديري المدارس بأعمال المراقبين وتهيئتهم ومديري الإدارات أيضاً، خاصة أن هذه الإدارات تشغل بالإنابة في منطقة مبارك، سواء مدير الشؤون الهندسية أو مدير الشؤون التعليمية، مؤكداً أن الأمر سهل وليس فيه أي صعوبة أو عقبات. وعن شمول القرار مديري المناطق التعليمية قال» بالطبع سوف يتم تكليف مديري الإدارات بأعمالهم ولن يتوقف العمل بالأفراد فالعمل التربوي عمل منظم ومتسلسل والجميع يعرف مهامه المحددة وبما أن القرار مطبق على الجميع، فأعتقد أنها سنة الحياة والأمر طبيعي واعتيادي، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح داخل الحقل التربوي وخارجه.

وعن الحفل، قال: "إن الأوبريت نظمته مشرفات التقنيات التربوية في المنطقة، وهو عمل وطني الهدف منه المشاركة في احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، حيث اتفقت نحو 18 مشرفة تقنيات على الإعداد لهذا الأوبريت على نفقتهن الخاصة.

وبين الهيم أن هذا العمل جسد روح التعاون بين العاملين في الحقل التربوي،  وهذا يدل على إيمانهم بالعمل الذي يؤدونه، وذلك دافع للآخرين ممن يمتلكون الإبداعات كي يتم إظهارها وصقلها في المدرسة في شتى المشاريع التربوية الهادفة.

«حليمة التربية» رجعت لعادتها القديمة ومنعت التصريحات

رجعت "حليمة التربية" الى عادتها القديمة، وهي منع قيادييها من التصريح للإعلام عن قطاعاتهم، وحصر الحديث عن "إنجازات" التربية بإدارة العلاقات العامة، .

تبقى الاشارة الى ان وكيل وزارة التربية، د. هيثم الأثري، أصدر تعميما لجميع العاملين في قطاعات الوزارة بشأن "عدم نشر الأخبار التربوية الخاصة في القطاع ما لم يكن ذلك عبر إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي، تحقيقا لتوحيد الرسالة الإعلامية لوزارة التربية".

back to top