يواصل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته اليوم في مدينة العين الإماراتية، استعداداً لمواجهة منتخب قرغيزستان بعد غد السبت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المقررة إقامتها في قطر خلال شهر يناير المقبل.

Ad

ومن المنتظر أن يلتحق بالوفد اليوم اللاعبون فيصل عجب بعد تأجيل اختباراته وسامي الصانع ويوسف الخبيزي، الذين تخلفوا عن المغادرة أمس، بسبب خضوعهم لاختبارات آخر العام الدراسية، فيما يلتحق بدر ذكرالله 17 الجاري، ومن ثم سيكتمل عقد الفريق للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وكان الفريق قد استهل تدريباته في الثامنة والنصف من مساء أمس، حيث أجرى اللاعبون تدريبا خفيفا كان عبارة عن ركض حول الملعب وإطالة للعضلات، وذلك تفاديا لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد، إذ غادروا إلى الإمارات في الثالثة من بعد عصر أمس.

اجتماع الدويلة

وعقد رئيس الوفد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أحمد الدويلة اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري، طالبهم خلاله بضرورة الالتزام بالتعليمات داخل الملعب وخارجه، مشددا على أن الفريق قادر على التأهل للبطولة القارية واحتلال قمة المجموعة، وذلك في حال التحلي بالروح القتالية.

من جهته، شرح وليام الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال "التجريبية" مع السالمية التي أقيمت على استاد ثامر بنادي السالمية، وانتهت بخسارة "الأزرق" بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وطالبهم بضرورة تلافي الأخطاء في الفترة المقبلة، وأهمها التمرير بشكل صحيح ومتقن، والضغط على لاعبي المنافس، إضافة إلى استغلال أنصاف الفرص لهز شباك المنافسين. وجاءت المباراة قوية للغاية فرض خلالها السماوي سيطرته على مجريات الأمور، بفضل خبرة لاعبيه، وهو الأمر الذي وفر احتكاكا جيدا للاعبي المنتخب، الذين وضعوا تحت ضغوط طوال زمن المباراة.

إلى ذلك، أصاب المدافع محمد البذالي الجهاز الفني بالقلق بعد تعرضه للإصابة التي أبعدته عن اللقاء، ليخضع للكشف الطبي تحت إشراف طبيب المنتخب د. ماهر حلوة، وتبين أنها عبارة عن تمزق خفيف في العضلة الضامة سيحتاج على إثره إلى برنامج علاجي مكثف من أجل تجهيزه للمباراة الثانية أمام باكستان يوم الاثنين المقبل، علما بأن اللاعب لن يشارك أمام قرغيزستان بداعي الإيقاف.