المنفوحي يثمن تعاون البلدية ووزارة الشباب

نشر في 03-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2014 | 00:01
عقد المنفوحي اجتماعاً صباح أمس مع وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب، جرى خلاله بحث اقتراحات تعنى بقطاع الشباب، وتخصيص أرض لإنشاء مدينة شبابية، إلى جانب تخصيص أرض لمبنى وزارة الشباب.
شدد مدير عام بلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي على أن البلدية تسعى دائما إلى تسخير جميع الطاقات لدعم الشباب، بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة، بما يعود بالنفع العام على المجتمع كله. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المنفوحي مع وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة زين الصباح، والخاص بتحديد قطعة أرض لإنشاء مدينة للشباب.

 وأشار إلى أن اجتماع وزارة الدولة لشؤون البلدية مع وزارة الشباب يعد خطوة مهمة لتحديد أهداف دعم الشباب، مثمنا جهود التعاون بين البلدية ووزارة الشباب من خلال طرح المواضيع والمشروعات الخاصة بهم، وإنشاء مدينة شبابية تهتم بالمعارض والفنون والآداب، وتسخير الطاقات في مكان واحد وتحت مظلة واحدة، تحت إشراف وزارة الشباب.

وأشار المنفوحي إلى أنه تمت مناقشة مقترح بشأن طرح مشروع سوق موسمي للشباب، يكون في إحدى المناطق الصالحة لاستقبال أعداد كبيرة من الجمهور، ويتم الاتفاق عليه من قبل البلدية ووزارة الشباب، فضلاً عن الاستفادة من التعاون في خلق فرص للشباب، «لأنهم عضد المجتمع وسلاح ذو حدين إما يكون إيجابياً وفق إشراف وزارة الشباب أو سلبياً من قبل بعض المندسين على المجتمع».

 ولفت إلى أن كل جهات الدولة تسعى إلى الاستفادة من هذه الطاقات وتوجيه الشباب بالبعد عن الممارسات الخاطئة إلى الممارسات المفيدة، التي تعود على المجتمع بالنفع وتطوير طاقاتهم.

وقال المنفوحي إن «مبادرة البلدية اليوم ستدعم وزارة الشباب في إطار شراكة بين وزارتي الدولة لشؤون البلدية وشؤون الشباب، ووزارة الدولة لشؤون البلدية في شراكة لتقديم الدعم وتوفير جميع السبل المتاحة لهم، فضلا عن طرح عدة مشروعات خلال الأيام القليلة القادمة، وفق مقترحات وزارة الشباب، لتعود بالنفع على المجتمع».

من جانبها، أكدت وكيل وزارة الشباب الشيخة زين الصباح الدور الإيجابي لمشاركة بلدية الكويت في وضع مفهوم وبناء جسور التعاون في جميع المجالات، خصوصا المتعلقة بالشباب ومشروعاتهم، وإنشاء مقر دائم لهم من خلال تخصيص الأراضي، وإنشاء مدينة متكاملة لهم، بالإضافة إلى خلق رؤية واضحة لدعم هذه الفئة المستهدفة في المجتمع واستخدامها إيجابياً.

وفي ختام تصريحها تقدمت الصباح بالشكر إلى بلدية الكويت ومسؤوليها، مشيدة بجهود التعاون المشترك والفكر المتفتح لدى مسؤولي البلدية، ووجود أشخاص لهم رؤية واضحة ومهمة في دعم الشباب داخل مجتمعنا، للرقي به خلال الفترة القادمة.

back to top