محكمة برازيلية تمنع خدمة "أوبر" في ساو باولو

نشر في 30-04-2015 | 12:32
آخر تحديث 30-04-2015 | 12:32
No Image Caption
منعت محكمة في ساو باولو شركة "أوبر" الأميركية لخدمات الأجرة من ممارسة نشاطاتها لنقل الركاب في هذه المدينة البرازيلية الكبرى بعد شكوى تقدمت بها نقابة سائقي الأجرة بتهمة المنافسة غير المشروعة.

وأشارت الهيئات القضائية في ساو باولو في بيان إلى أن القاضي روبرتو كوسيولو فيليو "أقر بأن النشاط الممارس من الشركة (أوبر) غير قانوني وقرر أنه طالما لم يتغير القانون، ستبقى هذه الخدمة محظورة".

كذلك أمر القاضي مجموعات "غوغل" و"آبل" و"مايكروسوفت" و"سامسونغ" بوقف اتاحة هذا التطبيق للتحميل في متاجرها الافتراضية وبأن "يوقفوا عملها عن بعد من على أجهزة المستخدمين الذين حملوا التطبيق على هواتفهم المحمولة".

هذا القرار القضائي الذي يمكن لـ "اوبر" الطعن به، يأتي بعد ثلاثة أسابيع من تظاهرات نفذها مئات سائقي الأجرة في مدن مختلفة في البرازيل بينها ساو باولو وريو دي جانيرو احتجاجاً على "النقل غير القانوني".

من ناحيتها أشارت "اوبر" فرع البرازيل في بيان إلى أنها "لم تتلق بعد القرار" القضائي إلا أنها شددت على ضرورة أن يكون لدى السكان "الحق الأساسي في الاختيار".

وأضافت أوبر "نجدد علناً التزامنا بتقديم خيار آمن وموثوق به لسكان ساو باولو للتنقل في المدينة".

وتواجه خدمة "أوبر" مجموعة دعاوى قضائية في بلدان أوروبية عدة بعد احتجاجات شركات الأجرة التقليدية.

ورداً على ذلك، تقدمت "أوبر" بشكاوى أمام الاتحاد الأوروبي في حق فرنسا وألمانيا وأسبانيا تنديداً بمحاولات هذه البلدان لمنع تطبيقها لخدمات النقل والأجرة.

back to top