شاركت وزارة الصحة في حملة  «حارب السمنة 3»، التي انطلقت تحت رعاية وزير الصحة في مجمع الأفنيوز، وتستمر 3 أيام.

Ad

أكدت مديرة إدارة تعزيز الصحة د. عبير البحوه أن قلة النشاط البدني أصبحت آفة تهدد المجتمع ويجب التوعية بخطورتها، حيث كشف مسح صحي أجرى على 2640 من طلاب المدارس للمرحلة العمرية بين 13 و15 عاما، أن نسبة زيادة الوزن بين هذه الفئة بلغت 52 في المئة، ونسبة الخمول البدني والكسل 54 في المئة، ونسبة من كانوا يجلسون على الأجهزة الكهربائية والألعاب من 4 إلى 5 ساعات يوميا 54 في المئة، بينما بلغت نسبة السمنة الحقيقة بينهم 22 في المئة.

وقالت البحوه، في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح حملة ومعرض «حارب السمنة 3»، أمس ان دراسة أخرى أجريت عن معوقات النشاط البدني عند الكويتيين البالغين، على حوالي 1061 شخصا بالغا من العمر 21 عاما فما فوق، وأظهرت أن 20 في المئة منهم لا يقومون بأي نوع من النشاط البدني، و40 في المئة آخرين يقومون بنشاط خفيف يتمثل في حياتهم العادية.  وأشارت إلى أن إدارة  تعزيز الصحة تسعى الى التركيز على اجراء دورات تدريبية لفريق العمل بالإدارة من أطباء وإداريين، مشيرة إلى وجود تواصل مع وزارة الصحة أيضا لاقامة دورات عن طريق منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن حملة «حارب السمنة 2» حصلت على المركزين الأول والثاني في جائزة التميز الخليجي العام الماضي، ما يعد إنجازا كبيرا ويؤكد أهمية مثل هذه الحملات، مشددة على أن الدور التوعوي لمثل هذه الحملات كبير ومهم.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الخدمات الصحية لكبار السن بوزارة الصحة ابتسام الهويدي، أن وزارة الصحة حريصة على المشاركة في مثل هذه المعارض التي تهدف إلى رفع مستوى التوعية والتثقيف الصحي لمحاربة مرض السمنة.

وأكدت الهويدي أن وزارة الصحة لا تألو جهدا في بذل جهودها إعلاميا ومن خلال العيادات الطبية، مشيرة إلى أن جميع هذه الجهود تبذل من إدارات مختصة مثل إدارة التغذية والإطعام التي تقوم بدور كبير فيما يخص التوعية والتثقيف وسبل محاربة السمنة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «أي جي»، احمد الابراهيم إن الحملة تسعى الى الاستمرار في تقديم أعمال التوعية المجتمعية بصورة تفاعلية كي تكون وسيلة تواصل مستمرة بين شرائح المجتمع التي تعاني مخاطر السمنة، وبين الأطباء والمختصين والشركات الصحية العالمة في هذا المجال لتثقيف أفراد المجتمع والوقاية من أمراض السمنة.

وأوضح الابراهيم أن الحملة تأتي بالتعاون بين الشركة وإدارة تعزيز الصحة ووزارة الشباب، وصاحبها إقامة معرض صحي في مجمع الأفنيوز يستمر ثلاثة أيام، يشارك فيه نخبة من الجهات والمؤسسات المتخصصة والمهتمة بالشأن الصحي، مؤكدا أن «الشركة أخذت على عاتقها منذ تأسيسها تقديم كل ما هو مبتكر ومفيد من البرامج والأعمال التي ترقي ببلدنا ومجتمعنا وتلامس احتياجات أفراده تجسيدا لمنظورنا للعمل الإعلامي».