الجهراء يعبر العربي وينفرد بصدارة دوري السلة

نشر في 20-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-01-2015 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق الجهراء لكرة السلة فوزا مستحقا على العربي بنتيجة 83-74، في المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدور التمهيدي من الدوري العام، التي شهدت ايضا تغلب القادسية على التضامن بنتيجة 111-40، والكويت على اليرموك بنتيجة 84-45، والساحل على الصليبيخات بنتيجة 72-69.

وبهذه النتائج يواصل الجهراء صدارته للدوري برصيد 14 نقطة من 6 انتصارات وهزيمتين، يليه القادسية والكويت وكاظمة برصيد 12 نقطة من 6 انتصارات للاول والثاني، و5 انتصارات وهزيمتين للاخير، يليهما النصر بـ11 من 4 انتصارات و3 هزائم، يليه اليرموك بـ9 نقاط من 3 انتصارات و3 هزائم، ثم العربي بـ8 نقاط من انتصارين و4 هزائم، والشباب والتضامن والساحل برصيد 7 نقاط من انتصار و5 هزائم، واخيرا الصليبيخات بـ6 نقاط من 6 هزائم.

وضمنت أندية القادسية والكويت والجهراء وكاظمة والنصر تأهلها للدور الثاني من البطولة، الذي يجمع الفرق الستة الاولى، بينما تبدو البطاقة السادسة محصورة بين ناديي العربي واليرموك، وستحسم مواجهتهما الفريق السادس المتأهل للدور الثاني.

وجاءت مباراة العربي مع الجهراء قوية، حيث سيطر الجهراء في البداية على مجرياتها في الربع الاول، عبر اختراقات عبدالعزيز ضاري واحمد فالح، لينهي الجهراء الربع الاول لمصلحته 21-11.

ولم يكن الربع الثاني مختلفا عن الاول، إذ واصل الجهراء تقدمه من خلال التوزيع الجيد للكرات عبر صانع العابه يحيى كليب، وثلاثيات بدر العثمان، فضلا عن متابعة نايف الصندلي للكرات المرتدة اسفل السلة، بينما كانت خطورة الهجمات العرباوية عبر فهد الرباح ويوسف بورحمه، الامر الذي انهى الربع الثاني لمصلحة الجهراء 29-40.

واستمر الجهراء في بسط سيطرته على المباراة في الربع الثالث حتى انهاه متقدماً 62-50، واستطاع العربي العودة الى المباراة في آخر ثلاث دقائق، بعدما وصل الفارق الى 3 نقاط، مستغلا الاخطاء الكثيرة التي وقع بها لاعبو الجهراء مثل التسرع في انهاء الهجمات، وعدم التمرير الصحيح، الا ان الجهراء سرعان ما عاد وحسم المباراة لمصلحته في النهاية بنتيجة 83-74.

أدار اللقاء الحكام عابر العابر وخالد الشايجي وعبدالرزاق سليمان. وشهدت المباراة طرد قائد فريق العربي فهد الرباح بعد احتساب خطأين فنيين ضده، ما يعني غيابه عن مباراة فريقه المقبلة امام القادسية غدا.  

back to top