معلول: سيتم استبعاد بعض اللاعبين الذين شاركوا في «آسيا»

نشر في 12-02-2015 | 00:05
آخر تحديث 12-02-2015 | 00:05
No Image Caption
مفاوضات الاتحاد مع الهيئة لا تخصني... وأموري منتهية منذ شهرين
وضع مدرب منتخب الكويت لكرة القدم التونسي نبيل معلول الخطوط العريضة التي سينتهجها خلال الفترة المقبلة، والتي ستشهد مشاركات للمنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، كما حدد معلول برنامج التدريب الخاص بالفترة المقبلة، والمعايير التي على أساسها سيتم اختيار اللاعبين للمنتخب.

أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم التونسي نبيل معلول أنه لا مكان في صفوف الأزرق للاعب غير المنضبط، مهما كان المستوى الفني الذي يقدمه.

وقال معلول في وقفة مع وسائل الإعلام أثناء مباراة القادسية والوحدات الأردني إن صفوف الأزرق ستشهد "غربلة" للعناصر التي كانت معه في كأس آسيا، وإن العديد من الأسماء التي شاركت في البطولة ليس لها مكان في المنتخب خلال فترة توليه المهمة.

وأضاف معلول أنه لن ينظر إلى مصلحته فقط  في ما يخص الاختيارات، بقدر ما سيكون حريصا على بناء منتخب يستطيع المنافسة والوصول إلى نهائي كأس الخليج المقبل، والصمود حتى نهائيات كأس العالم المقبلة.

واعترف معلول بأن الاختيار في ما يخص اللاعبين كبار السن سيكون في نطاق محدود، لكن إذا كان اللاعب صاحب العمر الكبير لا غنى عنه ولا يمكن تعويضه بلاعب شاب فإنه سيختاره من دون تردد.

وحول الجدل الدائر بين الهيئة العامة للشباب والرياضة والاتحاد الكويتي بشأن قيمة العقد الخاص بمعلول، قال المدرب إن هذه الأمور لا تخصه على الإطلاق، لاسيما أنه أنهى أموره التعاقدية منذ شهرين.

وأكد معلول انه لم يأت إلى الكويت بحثا عن المال، لاسيما أنه كان يملك عقدا يتقاضى بموجبه أكثر بنسبة 30 في المئة من عقده الحالي مع الاتحاد الكويتي.

وقال معلول إن تدريب منتخب بحجم المنتخب الكويتي شرف لكل مدرب وهو ما كان الفيصل في اتخاذ قراره بقبول المهمة التي وصفها بالصعبة.

وأضاف معلول انه لمس تعاونا صادقا من القائمين على الاتحاد الكويتي لذلك كان قراره بقبول المهمة.

الوجود في الكويت ليس ضرورياً

وحول الانتقادات التي مسته لابتعاده المتكرر عن الكويت منذ توليه المهمة، أكد معلول أنه مستقر في الدوحة لظروف دراسة ابنه، لأنه وحيد هناك.

وقال معلول إنه متابع لكل كبيرة وصغيرة في ما يخص اللاعب الكويتي ومشاركاته ومستواه مع الأندية التي يلعب لها من خلال متابعاته، ومن خلال طاقم العمل الكبير الذي يعمل معه في الأزرق.

وأشار معلول أن مهمته ليست مطالعة كل المباريات وكتابة التقارير عنها، وأنه يستطيع الحضور إلى الكويت في أي وقت في ظل فارق زمني 60 دقيقة بين الكويت والدوحة.

فترة الإعداد

وكشف معلول عن مساعيه خلال الفترة المقبلة لإعداد المنتخب بشكل مثالي، وقال انه تم الاتفاق على مواجهة منتخب الكونغو برازافيل 30 مارس المقبل خلال معسكر الفريق في المغرب،  في حين يتم الترتيب لمباراة أخرى في تاريخ 27 من مارس.

وأضاف معلول أن التجمع في مارس سيكون في تاريخ 23، في حين سيكون هناك تجمع طويل للأزرق بدءا من منتصف مايو حتى خوض المباراة الأولى في 11 يونيو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وذكر معلول أنه اجتمع مع لجنة المسابقات في اجتماع وصفه بالمثمر لترتيب أوضاع المنتخب بشكل جيد وإتاحة أكثر من فرصة لتجميع اللاعبين.

وكشف معلول أن اختياراته فيما يخص عدد اللاعبين ستنحصر في 34 لاعبا، يتم تصفيتهم قبل المغادرة إلى المغرب إلى 25 لاعبا كحد أقصى، فيما لن يتم الاستعانة بأي من لاعبين المنتخب الأولمبي لارتباطهم بدورة في باكستان.

back to top