المرصد: مقتل 45 من داعش في قصف لطائرات التحالف على مواقع في عين العرب

نشر في 08-10-2014 | 16:05
آخر تحديث 08-10-2014 | 16:05
No Image Caption
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم أن 45 عنصرا على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لقوا مصرعهم منذ بدء الضربات "الجدية" للتحالف العربي الدولي على محيط مدينة عين العرب (كوباني) واطرافها.

وقال المرصد في بيان ان الضربات "الجدية" التي بداها التحالف منذ ليل امس الاول والتي استهدفت نحو 20 تجمعا وهدفا لتنظيم (داعش) حتى الان ادت أيضا إلى تدمير خمس اليات على الاقل للتنظيم اضافة الى اجبار عناصر (داعش) على التراجع من عدة شوارع كانت تسيطر عليها في مدينة عين العرب .

كما نفذت طائرات تابعة للتحالف غارة على مناطق في شرق مدينة عين العرب استهدفت فيها تجمعات لتنظيم (داعش) بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين التنظيم ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في حي كاني عربان بمدينة عين العرب في حين تشهد الجبهة الجنوبية الشرقية للمدينة اطلاق نار متبادل بين قناصة وحدات الحماية وتنظيم الدولة الاسلامية.

لكن المرصد قال إن تنظيم الدولة الاسلامية يتفوق عسكريا في هجومه هذا بامتلاكه لعربات (هيمفي) الامريكية التي استولى عليها خلال الاحداث التي جرت في العراق والتي ادخلها الى الاراضي السورية منذ مطلع يونيو الماضي اضافة لمدرعات ودبابات ومدافع ثقيلة استولى عليها في معاركه السابقة.

وعلى صعيد القتال بين قوات المعارضة وقوات النظام تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من طرف اخر في منطقة الكسارة والنقطة السادسة بمحيط بلدة مورك ما ادى لمقتل خمسة مقاتلين من الكتائب الاسلامية وسط انباء عن استقدام المقاتلين تعزيزات عسكرية الى المنطقة ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة وقصف من قبل قوات النظام على مناطق في البلدة.

كما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة كفرزيتا بريف حماه الشمالي بينما استهدفت الكتائب الاسلامية بصواريخ غراد مواقع تمركز لقوات النظام في منطقة مطاحن بلدة معردس ومنطقة مكاتب صوران وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في قرى عنيق باجرة وطوطح وعكرش بريف حماه الشرقي .

وفي محافظة حلب شمال سوريا تدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة انصار الدين التي تضم (جيش المهاجرين والانصار وحركة فجر الشام الاسلامية وحركة شام الاسلام) وجبهة النصرة من جهة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلي حزب الله اللبناني ومقاتلين شيعة من جنسيات ايرانية وافغانية من جهة اخرى في منطقة حندرات شمال حلب بالتزامن مع قصف على مناطق الاشتباكات وعلى طريق الكاستيلو الذي يربط مدينة حلب بريفها.

كما تجددت الاشتباكات بين الطرفين في قرية سيفات التي تقع شمال غرب سجن حلب المركزي بالمدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب ترافقت مع القاء الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق الاشتباكات .

كما استمرت الاشتباكات العنيفة في محيط قرية العدنانية وقرية باشكوي قرب معامل الدفاع بريف حلب الجنوبي الشرقي ومعلومات عن تقدم للكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية.

ووردت انباء عن استهداف الكتائب الاسلامية لطائرة مروحية اثناء محاولتها الاقلاع من معامل الدفاع وايضا نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قريتي بنان الحص وكفر كار بريف حلب الجنوبي فيما قصف جيش اسلامي مواقع تمركز قوات النظام على اطراف حي الراشدين وانباء عن خسائر في صفوف قوات النظام في حين شوهدت طائرة استطلاع تحلق على علو شاهق لليوم الثاني على التوالي في مناطق حندرات وسيفات والراشدين وخان العسل.

back to top