«الكهرباء»: طرح 3 مناقصات بقدرة ألف ميغاواط لمشاريع كهربائية

نشر في 21-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2014 | 00:01
أعلن الوكيل المساعد لقطاع مشاريع كهرباء محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس إياد الفلاح أن الوزارة ستطرح الأسبوع المقبل 3 مناقصات لمشاريع كهربائية بقدرة 1000 ميغاواط.

وقال الفلاح في تصريح صحافي ان المناقصات الثلاث التي ستقوم الوزارة بطرحها تتمثل في مناقصة لتنفيذ مشروع كهربائي في محطة الصبية بقدرة 500 ميغاواط، ومناقصة في الزور الجنوبية لتحويل مشروع الـ 500 ميغاواط إلى نظام الدورة المشتركة بإضافة 250 ميغاواطا، والمناقصة الثالثة لتحويل مشروع الـ 500 في محطة الصبية إلى نظام الدورة المشتركة بإضافة 250 ميغاواطا.

وأشار الفلاح إلى أن هذه المشاريع التي تنوي الوزارة طرحها الأسبوع المقبل من شأنها أن تزيد الطاقة المركبة للشبكة الكهربائية خلال الفترة المقبلة، لمواكبة التوسع العمراني المتوقع أن تشهده الكويت خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن الوزارة قامت في 14 الشهر الجاري بعقد اجتماع تمهيدي للمناقصة رقم 24، حيث تم طرح مناقصة لتنفيذ مشروع المرحلة الثانية في محطة الصبية بقدرة 500 ميغاواط.

وأوضح أن الوزارة مستمرة في طرح مشاريع الطاقة التي لا تتجاوز قدرتها 500 ميغاواط لحين إدخال مشاريع الطاقة الكبرى التي ينفذها القطاع الخاص لتأمين احتياجات البلاد المستقبلية من الكهرباء.

عطل فني

من جانب آخر، حرصت وزارة الكهرباء والماء أول من أمس على نشر أرقام تلفونات الطوارئ التابعة لشؤون المستهلكين في المحافظات عبر مواقع التواصل المختلفة إثر عطل فني في مركز الاتصال 152.

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن العطل الفني حدث نتيجة إجراء بعض الإصلاحات الكهربائية في مركز الاتصالات الأمر الذي استغرق نصف ساعة حتى عاد المركز إلى استقبال اتصالات المستهلكين مرة أخرى.

back to top