«الصحة»: حجاجنا بخير والاستعدادات اكتملت

نشر في 01-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-10-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية د. مبارك العجمي أن الحجاج الكويتيين بخير، مشيرا إلى وصول جميع حملات الحج الكويتية إلى مكة المكرمة، مشددا على اكتمال الاستعدادات والتجهيزات الطبية بمقر بعثة الحج الكويتية بالنسيم بمكة المكرمة، وذلك لتقديم الرعاية الصحية لحجاج بيت الله المنتسبين لحملات الحج الكويتية.

وذكر العجمي في تصريح صحافي أمس أنه قام مع نائب رئيس فريق الخدمات الطبية مغير الشمرى ود. محمد حسين الكندرى رئيس الأطباء بالفريق الطبي بتفقد العيادات والاطمئنان على تجهيزاتها الطبية والتأكد من توافر الأدوية اللازمة وبالكميات المطلوبة للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة والاستعداد للتفتيش على العيادات من السلطات الصحية السعودية تمهيداً لترخيص العيادات.

وبين أن فريق الخدمات الطبية يقوم حالياً بتوزيع الأدوية المخصصة على حملات الحج الكويتية من مقر البعثة بالنسيم، مبينا أنه تم توفير سيارات إسعاف مطابقة لشروط السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية تنقل الحالات المرضية التي تحتاج إلى التحويل للمستشفى.

وأفاد بأن فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية والكادر الطبي المرافق لحملات الحج الكويتية يقومان بتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لجميع حجاج دولة الكويت طوال فترة أداء المناسك وحتى عودتهم.

وأوضح أن فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية يضم التخصصات الطبية العلاجية المختلفة إلى جانب أطباء صحة وقائية ومفتشين صحيين وفنيي طوارئ طبية وأعضاء هيئة تمريضية وصيادلة وفنيي صيدلة وعدد من الإداريين، لافتا الى أنه تم اعتماد الكادر الطبي المرافق لحملات الحج الكويتية الذي يقدم خدمات الرعاية الأولية لحجاج الحملات وتحويل الحالات التي تتطلب ذلك إلى عيادات فريق الخدمات الطبية بالنسيم أو التحويل إلى المستشفى مباشرة.

وبين أن هناك 4 عيادات تابعة للفريق الطبي لتقديم الخدمة للحجاج مجهزة بالكامل ممثلة بعيادتين للرجال وللنساء، حيث تحتوي كل عيادة على غرفة ملاحظة متوافر فيها جهاز للضغط وجهاز لفحص الحرارة وفحص السكر، كما تحتوي أيضا على أسرة، مشيرا إلى أن هناك غرفة للعمليات الصغرى لعمل الغيارات وخياطة الغرز، بالإضافة إلى غرفة لإنعاش القلب والصيدلية، علاوة على أنه مجهز بعدد من فنيي الطوارئ الطبية، وعدد 2 من سيارات الإسعاف للحالات الطارئة.

back to top