مباراتان في ختام دور الثمانية لكأس اتحاد اليد

نشر في 27-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-05-2015 | 00:01
 تختتم اليوم منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي في الخامسة مساءً القرين مع نظيره الشباب، ويليها في السادسة والنصف مباراة أخرى تجمع بين القادسية والفحيحيل، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

في المباراة الأولى يتطلع القرين، بقيادة مدربه الجزائري رابح غربي، إلى مواصلة عروضه القوية، وحجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من خلال تحقيق الفوز على الشباب.

وسيعول غربي الكثير على معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في مواصلة سباق المنافسة على اللقب، وسيخوض اللقاء معتمداً على ثلاثي الخط الخلفي نواف الشمري وسعد سالم ونصير حسن، إضافة إلى الجناحين صالح الموسوي ويوسف شاهين، تاركاً مهمة حراسة المرمى لسلمان مزعل.

وفي المقابل، يمني الشباب الطامع في الفوز والوصول إلى نصف نهائي البطولة نفسه بتحقيق نتيجة إيجابية، مرتكزاً على أداء لاعبيه الجيد في المباراة الأخيرة أمام الصليبيخات بعدما نجحوا في تحويل تأخرهم في الشوط الاول إلى فوز في نهاية اللقاء.

وسيعتمد مدربه الصربي الكسندر على براعة علي البلوشي صانع الألعاب في قيادة هجوم الفريق عبر تمريراته المتقنة للاعبي الخط الخلفي مشعل المطيري وخالد البرك، إضافة إلى اختراقات الجناحين، وخصوصاً مبارك راضي.

وكان القرين تخطى العربي في الدور التمهيدي، بينما فاز الشباب بصعوبة على الصليبيخات.

القادسية والفحيحيل

وفي المباراة الثانية يسعى القادسية إلى تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة إيجابية على حساب الفحيحيل، آملا حجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي في البطولة في مباراة ربما تكون صعبة على الفريقين.

وكان الأصفر تخطى النصر بصعوبة في الدور الأول، بينما عبر الفحيحيل بسهولة من بوابة التضامن.

ويخشى الأصفر من مفاجآت الفحيحيل خصوصاً بعد التطور الكبير الذي طرأ على الفريق في الفترة الماضية بوجود مجموعة من الشباب الصاعدين.

وسيحاول الأصفر استغلال خبرة لاعبيه خصوصا صالح الجمياز وناصر بوخضرا والأخوين عبدالرحمن وعبدالوهاب المزين في تحقيق الفوز.

وعلى الجانب الآخر، يأمل الفحيحيل مواصلة عروضه القوية التي مكنته من تصدر دوري الدرجة الأولى وانتزاع الفوز من القادسية مرتكزاً على جماعية الأداء وسرعة لاعبيه في نقل الكرة والتحول من الدفاع إلى الهجوم.

back to top