الإبراهيم: ولي العهد مؤمن بقدرة العمل الهندسي على إرساء قواعد التنمية

نشر في 03-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2015 | 00:01
No Image Caption
عدّدَ إنجازات وزارة الأشغال خلال افتتاح المنتدى الثاني للمهندسين
افتتح الوزير عبدالعزيز الإبراهيم المنتدى الثاني للمهندسين، مثمناً دور الجمعية في المجتمع وحرصها على حل مشكلاته.

عدّد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، الكثير من إنجازات وزارة الأشغال بقطاعاتها المختلفة خلال افتتاحه المنتدى الثاني للمهندسين المقام برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في مكتبة الكويت الوطنية أمس.

وأكد الوزير الإبراهيم، حرص سمو ولي العهد على رعاية  المنتدى، إيماناً منه بأن العمل الهندسي الفني الصحيح قادر على أن يرسي قواعد التنمية الحقيقية، بعيداً عن الغلو السياسي».

استهل الإبراهيم حديثه في تصريح صحافي عقب الافتتاح، بالإشارة إلى أن نسبة إنجاز طريق الجهراء تخطت الـ75 في المئة، وسيتم افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل، في وقت تخطت أيضاً نسبة إنجاز شارع جمال عبدالناصر الـ50 في المئة، متوقعاً افتتاحه عام 2017، فيما تجاوزت نسبة إنجاز جسر جابر الـ25 في المئة.

وأضاف، أن نسبة إنجاز مستشفى جابر تجاوزت الـ 80 في المئة، ويتوقع أن تتسلمه وزارة الصحة نهاية هذا العام، مضيفاً أن مبنى وزارة التربية في جنوب السرة سيؤجَّل تسليمه قرابة شهرين بدلاً من تسليمه الشهر الجاري أي حتى شهر أبريل المقبل، معتبراً أن تأخير المشاريع الكبرى لعدة أشهر «لا يعد تأخيراً».

جمعية المهندسين

وذكر الإبراهيم، أن جمعية المهندسين من الجمعيات الرائدة في الكويت، وتسعى إلى التعاون والشراكة مع كل فئات المجتمع الكويتي، من خلال العديد من الفعاليات، «منها هذا المنتدى ذو المبادرات الثلاث والمتمثلة في «المجتمع والمهنة والمهندس»، مشيراً إلى أنه سيتم توجيه التوصيات بما يتناسب مع الصالح العام.

back to top