أعلن أمين السر لاتحاد الكرة الطائرة عبدالله كايد برنامج البطولات التي سينظمها الاتحاد في الموسم الجديد 2015-1016، وتشمل 4 بطولات للرجال، هي الدوري، وكأس الاتحاد، وبطولة السوبر، ودوري الشواطئ، الذي يقيمه الاتحاد لأول مرة في الموسم المقبل.

Ad

وذكر كايد في تصريح صحافي أمس أن الاتحاد سينظم بطولتي الدوري والكأس لجميع المراحل السنية بداية من الشباب 18 سنة، ثم الناشئين تحت 15 سنة، والأشبال تحت 13 سنة، بالإضافة إلى مهرجات "الميني فولي" تحت 11 سنة مواليد 2004.

 وأوضح أن المشاركة في بطولتي الأشبال والبراعم إجبارية، ولن يسمح بالمشاركة في فئة واحدة دون الأخرى، بحيث يجب المشاركة في المرحلتين.

كأس التفوق

وأشار كايد إلى أن رسوم المشاركة في كل بطولة ستكون 75 دينارا، مبينا أن الاتحاد بدأ تسلم رغبات الأندية منذ أمس الأول، وسيستمر الباب مفتوحا حتى 2 يوليو المقبل، وستدخل جميع البطولات سواء الرجال أو المراحل السنية ضمن نقاط كأس التفوق العام باستثناء بطولة بطولة تحت 11 سنة.

تسجيل اللاعبين

وأكد كايد أن الاتحاد سيفتح باب تسجيل اللاعبين في 23 اغسطس حتى 17 سبتمبر المقبلين، وسيسمح لكل ناد بتسجيل 18 لاعبا في فئة العمومي، بمن فيهم لاعبو الشواطئ، و18 لاعبا أيضاً في فئة الشباب، و20 في فئة الناشئين، و25 في فئتي الأشبال والصغار، مشيراً إلى أنه يحق لكل ناد تسجيل لاعبين اثنين فقط من غير محددي الجنسية في كل مرحلة، بينما لا يحق للأندية تسجيل لاعبين وافدين يحملون جنسيات أخرى.  

غرامة 1000 دينار

وأوضح كايد أن اللاعبين الذين لم يتم تسجيلهم في هذه الحالة يكون النادي مستغنيا عنهم، وفي حال قيام أحد الأندية بتسجيل لاعب انتهت فترة إعارته عن طريق الخطأ، يغرم النادي 1000 دينار، ويعاد اللاعب إلى ناديه الأصلي، واعتبار كل مباراة شارك فيها انسحاباً.