ودعت الأسرة القضائية أمس النائب العام السابق عضو المجلس الأعلى للقضاء السابق المستشار حامد العثمان، الذي وافته المنية مساء أمس الأول في منزله بعد صراع مع المرض دام نحو ثلاثة أعوام، وقد ووري جثمانه الثرى عصر أمس في مقبرة الصليبيخات.

Ad

وقال رئيس السلطة القضائية رئيس  المجلس الاعلى للقضاء رئيس المحكمة الدستورية رئيس محكمة التمييز المستشار فيصل المرشد في تصريح لـ"الجريدة"، إن "المستشار حامد العثمان النائب العام السابق الذي تقلد عدة درجات قضائية ابتداءً من وكيل نيابة ثم قاضيا ثم وكيل محكمة ثم مستشارا، والذي نُقِل بعدها إلى النيابة العامة بدرجة محامٍ عام حتى أصبح نائبا عاما، كان مثالا في الخلق والعلم والسمت القضائي وقدوة لأقرانه في القضاء والنيابة العامة".

وأضاف المرشد: "كان رحمه الله عضوا فاعلا في المجلس الاعلى للقضاء، يمتاز بالحكمة والرأي الراجح والموضوعية في الطرح، كما كان صاحب نظرة ثاقبة بالشأن العام، وأدى جميع المهام والمسؤوليات التي أسندت اليه بكل أريحية وقدرة واقتدار فلا يُنسى فضله، ولا يُستغنى عن رأيه في جميع الامور، فقد كان، غفر الله له، أخا وفيا ومشاورا وغيورا على القضاء ورجاله، ومتفانيا في عمله".

وتابع "لقد فقد القضاء بمرضه العضال منذ نحو 3 سنوات قامة كبيرة وقيمة عالية، وقد فوجئنا بخبر وفاته، الذي كان صدمة كبيرة، كما آلمنا من قبل مرضه العضال المفاجئ، ولا يسعنا في هذا المصاب الجلل، إلا أن نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وبنيه وذويه وأحباءه الصبر والسلوان. (إنا لله وإنا إليه راجعون)".

ومن جانبه، قال النائب العام المستشار ضرار العسعوسي "أتقدم باسمي وباسم أعضاء النيابة العامة بالعزاء لأسرة النائب العام الراحل المستسار حامد العثمان الذي فقدته الكويت، وكان من أبرز رجالاتها المخلصين ممن عملوا في السلك القضائي، ونسأل الله له المغفرة والرحمة".

وأضاف المستشار العسعوسي لـ"الجريدة": "زاملت المرحوم المستشار حامد العثمان أكثر من 30 عاما في النيابة العامة، فكان نعم الاخ ونعم الصديق، وكان حريصا على عمله بإخلاص وتفانٍ ودقة متناهية، وفي الوقت ذاته كان، رحمه الله، ودودا ورحيما مع زملائه في العمل، ومع من يتعامل معهم في الجسم القضائي أو خارجه".

وتابع: "كان المغفور له راقيا في تعامله مع إخوانه في النيابة العامة والقضاء، كما انه تميز بتدينه وحرصه على أداء واجباته الدينية، ولا أذكر أنه أخطأ أو أساء لأحد من العاملين أو زملائه في النيابة العامة أو القضاء، ونسأل الله له المغفرة والرحمة، وأن يلهم ذويه وأهله الصبر والسلوان".

ومن جهته، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن "الكويت فقدت بوفاة الراحل حامد العثمان قامة قانونية مخلصة لوطنها متفانية في عملها، نسأل الله أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان".

وبدوره، قال رئيس جمعية المحامين الكويتية المحامي وسمي الوسمي إنه يتقدم عن نفسه ونيابة عن جموع المحامين بالعزاء لأسرة الفقيد حامد العثمان وللأسرة القضائية في النيابة العامة والقضاء لرحيل النائب العام السابق، الذي كان خير مثال لرجل القضاء الكويتي.