وليام يضم 5 لاعبين لـ «الأزرق الأولمبي»

نشر في 25-03-2015 | 00:05
آخر تحديث 25-03-2015 | 00:05
No Image Caption
وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي على محمود دشتي وبدر طارق وبدر ذكرالله ومحمد عبدالله وعلي أحمد خلف للدخول في تدريبات الفريق تمهيداً لضمهم إلى القائمة المشاركة في التصفيات الأولمبية.
استدعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان 5 لاعبين هم بدر طارق وبدر ذكرالله ومحمد عبدالله ومحمود دشتي وعلي أحمد خلف.

واللاعبون هم من القائمة الأولية التي أُرسلت في يناير الماضي إلى الاتحاد الآسيوي، للمشاركة في منافسات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها قطر خلال شهر يناير من العام المقبل.

وجاء قرار ضم اللاعبين بعد زوال الأسباب التي أبعدتهم عن الاستمرار مع المنتخب ومنها دراسية وأخرى ظروف خاصة، علماً بأن دشتي وذكرالله شاركا مع الفريق في بطولة هواوي الخليجية التي استضافتها البحرين في يناير الماضي، وحصد الأزرق مركز الوصافة فيها بعد الخسارة أمام السعودية في المواجهة النهائية.

حسم التأشيرة

وحجوزات الطيران

ويترقب أعضاء الجهازين الفني والإداري إعلان الاتحاد الآسيوي الدولة التي ستستضيف منافسات المجموعة، من أجل حسم قائمة الفريق بشكل نهائي، وذلك باستبعاد خمسة لاعبين ليصبح عدد القائمة 23 لاعبا فقط، بعد أن وصل عددها بضم المذكورين إلى 28 لاعبا، وسيفاضل المدرب بين اللاعبين الخمسة وبعض الحاليين وفقاً للمستوى الفني والبدني، قبل اختيار الأفضل منهم.

ويسعى الجهاز الإداري أيضا إلى الانتهاء من الحصول على تأشيرات دخول الدولة التي ستستضيف منافسات المجموعة، بجانب تأمين حجوزات السفر، علماً بأن الاتحاد الآسيوي سيعلنها اليوم.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن الأسبوع الماضي موعد اقامة المجموعة خلال الفترة من 2 إلى 10 من شهر أبريل المقبل، وتبدو ماليزيا والإمارات الأقرب إلى استضافة المنافسات.

استمرار اللاعبين

من جهة أخرى، تقرر استمرار اللاعبين مع الفريق من دون عودتهم إلى أنديتهم حتى موعد السفر، وذلك بحثاً عن التركيز والوصول إلى أفضل مستوى فني وبدني في الأيام القليلة المقبلة، إذ شهدت التدريبات الأخيرة غياب لاعبي العربي والكويت والقادسية بسبب ارتباطاتهم مع أنديتهم إلى جانب لاعب الصليبيخات محمد البذالي الذي تعرض لوعكة صحية غيبته عن التدريبات ثلاثة أيام.

back to top