33 ألف طالب وطالبة يخوضون اختبارات الصف الثاني عشر اليوم

نشر في 24-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2015 | 00:01
• العيسى: توفير أفضل الأجواء للطلبة ولا تساهل في تطبيق اللوائح
• الأثري: مستعدون لانطلاق امتحانات القسمين العلمي والأدبي
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى ان الوزارة لم تدخر جهدا من أجل تأمين أفضل الأجواء لانطلاق اختبارات الصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي اليوم (الأحد)، مجددا طمأنته للطلبة بأن الاسئلة ستكون في مستواهم.

وأضاف د. العيسى: «حرصنا على توفير كل ما يلزم لتمكين الطلاب والطالبات من اداء الامتحانات بكل سهولة ويسر، خصوصا ان نتائجها ستحدد مسار تحصيلهم العلمي، فضلا عن انها مقياس لقدراتهم»، لافتا إلى أن هذا لا يعني التساهل في تطبيق لائحة الاختبارات.

ودعا الطلبة الى التركيز والاعتماد على أنفسهم لتحقيق النجاح المأمول، مشيرا الى ان ذلك يعد الطريق الاسلم للنجاح، «لاسيما ان الغش سيوصل مرتكبه الى الحرمان من الامتحان وهذا ما لا نتمناه، بل نتمنى التميز والتفوق لجميع أبنائنا».

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري الاستعداد التام لدى كل القطاعات والادارات المعنية في الوزارة لاجراء الاختبارات النهائية للصف الثاني عشر في جو يؤمن الاطمئنان والراحة للطلبة.

وبين د. الأثري ان عدد طلبة الصف الثاني عشر الذين سيخوضون الاختبارات يبلغ 32871 طالبا وطالبة، منهم 17620 في القسم العلمي و15251 في القسم الأدبي، لافتا إلى انه يضاف اليهم 950 طالبا وطالبة في التعليم الديني الذين انطلقت اختباراتهم في 19 الجاري.

وذكر أن 24334 طالبا وطالبة من طلبة الثانوية العامة في مدارس التعليم العام، و8460 في التعليم الخاص، إضافة إلى 77 طالبا وطالبة في «التربية الخاصة»، متمنيا التوفيق والنجاح ومستقبلا زاهرا لجميع الطلبة.

back to top