أكد وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. جمال الحربي ان التوعية هي حجر الاساس للوقاية من الأمراض الخطيرة والمزمنة، مشددا على ان الوزارة تعمل على تفعيل التوعية ضمن خطتها الاستراتيجية كل عام، من اجل محاربة الامراض الخطيرة.

Ad

وأشاد الحربي بحملة التوعية التي ينظمها مستشفى الصباح حول سرطان القولون بمجمع الافنيوز في 25 الجاري، نظرا لتزايد انتشار الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بين الناس.

وقال إن الوزارة تتضامن وتدعم تلك الحملات للتوعية بخطورة تلك الامراض، وستدعم هذا اليوم بكل امكاناتها لنجاحه والوصول إلى اكبر عدد من الناس، لتوعيتهم بخطورة هذا المرض الذي انتشر في الآونة الأخيرة بالمجتمع الكويتي.

من جهتها، دعت استشارية ورئيسة وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمنطقة الصباح الصحية د. وفاء الحشاش الجمهور إلى التواجد والمشاركة في هذه الفعالية.

وطالبت د. الحشاش جميع مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في هذا اليوم، بهدف خدمة المجتمع والتوعية بخطورة الامراض السرطانية التي تعتبر نسبة انتشارها بالكويت كبيرة وتؤدي الى الموت.

وشددت على ان "التوعية والوقاية من الامراض الخطيرة التي تهاجم المجتمع مهم جدا، لذا سنقوم في اليوم التوعوي بعمل ندوات ومحاضرات توعية، ومخاطبة الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع، وتوزيع بروشورات عن سرطان القولون وطريقة الوقاية منه والتعايش معها وعلاجها".