تركيا: الإسلام باق بأوروبا ولا ممكن ترحيل المسلمين منها

نشر في 13-01-2015 | 15:39
آخر تحديث 13-01-2015 | 15:39
No Image Caption
اكد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو هنا اليوم ان "الإسلام باق في اوروبا" ولم يعد ممكنا اعتبار المسلمين مهاجرين مؤقتين يمكن ترحيلهم من القارة.

وقال داود اوغلو في تصريح صحفي ان العديد من زعماء العالم المشاركين في (مسيرة الجمهورية المناهضة للارهاب) في باريس التي دعا اليها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اعربوا عن شكرهم لمشاركته في المسيرة قائلين انه "من المهم حضور الجميع هنا لكن حضوركم الاكثر معنى".

واضاف ان "القادة الاوروبيين يشعرون بقلق حقيقي من ظاهرة معاداة الاجانب خاصة في ظل ادراك اوروبا ان اكبر المآسي نتج عن الحروب الدينية على مر التاريخ".

واشار الى ان الزعماء الاوروبيين باتوا يقبلون حقيقة ان الاسلام جزء من اوروبا ولديهم قناعة راسخة حول امكانية ايجاد حل لظاهرة معاداة الإسلام.

وذكر ان زيارته لمسجد تعرض لحريق متعمد في ألمانيا خلال زيارته الاخيرة لها جاءت بهدف توجيه رسالة موجها دعوته للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل للقيام بمثل هذه الزيارة حتى يكون لها تأثير ايجابي للغاية.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس شهدت الاحد الماضي مسيرة حاشدة مناهضة "للارهاب" بمشاركة نحو 50 من رؤساء الدول والحكومات للتنديد بالهجمات الأخيرة التي شهدتها فرنسا واودت بحياة 17 شخصا.

back to top