السعودية: أول اجتماعين للمجلسين السياسي والاقتصادي

نشر في 13-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2015 | 00:01
عقد مجلس الشؤون السياسية والأمنية في السعودية أمس الأول الاجتماع الأول بعد انشائه بقرار ملكي في الديوان الملكي بالرياض برئاسة ولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وأكد الأمير محمد خلال الاجتماع «توجيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز برفع كفاءة الأداء ومستوى التنسيق تفاديا للازدواج وتحقيقا للأهداف المرسومة بما يؤدي إلى تكامل الأدوار والمسؤوليات والاختصاصات، وبما يواكب التطورات والمتغيرات المتسارعة التي طرأت على مختلف المجالات». وناقش الاجتماع آليات عمل المجلس وعدداً من الموضوعات المتعلقة بالشؤون السياسية والأمنية بما في ذلك تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية. وبحسب مرسوم  تشكيله يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز. الى ذلك، عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية أمس الأول الاجتماع الأول بعد انشائه بقرار ملكي في الرياض برئاسة وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.

وقال الأمير محمد إن «صدور قرار الملك سلمان بإنشاء مجلس للشؤون الاقتصادية والتنمية تأكيد على استمرار مسيرة التنمية والبناء، التي تنتهجها قيادة المملكة العربية السعودية، وللاضطلاع بدورها في ترتيب كل ما له صلة بالشؤون الاقتصادية والتنموية وما في حكمها، بما تقتضيه المصلحة العامة بالخير على البلاد والعباد، وكذلك حرص خادم الحرمين الشريفين على رفع كفاءة الأداء ومستوى التنسيق تفاديا للازدواج وتحقيقا للأهداف المرسومة بما يؤدي إلى تكامل الأدوار والمسؤوليات والاختصاصات، وبما يواكب التطورات والمتغيرات المتسارعة التي طرأت على مختلف المجالات».

وناقش الاجتماع الأول عددا من الموضوعات ذات الصلة بالشأن الاقتصادي والتنموي وآليات عمل المجلس والرقي بمستوى الخدمات التي تقدم إلى المواطن.

(الرياض ــ واس، العربية. نت)

إعفاء قيادي صحي سعودي لتأييده الأسد

بعد تغريدتين أيد فيهما ما يقوم به نظام بشار الأسد من مجازر في حق الشعب السوري، أعفت مديرية الشؤون الصحية في مكة المكرمة أحد قيادييها من منصبه، وذلك في ردة فعل سريعة تجاه تغريداته التي كتبها عبر «تويتر»، مساء أمس الأول قبل أن يلجأ إلى حذف حسابه بشكل نهائي.

وأشار تقرير صحافي إلى أن إمارة منطقة مكة المكرمة استدعت الطبيب السعودي للتحقيق في التغريدات المطلقة من حسابه عبر «تويتر» التي تحمل طابع التأييد لعمليات القصف الجوي والتدمير التي يمارسها جيش الأسد في حق المدن والقرى والأرياف السورية وسكانها المدنيين العزل.

وأوضح التقرير أن وزير الصحة، أحمد الخطيب، هاتف مدير الشؤون الصحية في مكة المكرمة عبدالله المعلم، طالبا التحقيق بصورة عاجلة مع الطبيب القيادي، قبل أن يصدر قرار إداري من خمس نقاط يقضي بإعفائه من إدارة مستشفى شرق عرفات بالمشاعر المقدسة.

back to top