«قاعدة اليمن» يسيطر على معسكر للجيش

نشر في 13-02-2015 | 00:10
آخر تحديث 13-02-2015 | 00:10
No Image Caption
اجتماع استثنائي لوزراء خارجية «الخليجي» يبحث التطورات
مع إطلاق مبعوث الأمم المتحدة جمال بنعمر، أكبر تحذير من وصول اليمن إلى حافة الحرب الأهلية متهماً الجميع بارتكاب الحماقات، عزّز تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» - الفرع اليمني لـ«القاعدة» نفوذه في الجنوب، وسيطر على لواء كامل للجيش متهماً الأخير بأنه «متحوث» أي موالٍ لجماعة الحوثي، التي تتهمها قوى يمنية عدة ودول ومنظمات إقليمية بالانقلاب على السلطة الشرعية، والسيطرة بقوة السلاح على الحكم.

وغداة تسجيل فشل جديد لجلسة الحوار بسبب تمسّك جماعة الحوثي بـ«الإعلان الدستوري»، سيطرت جماعة «أنصار الشريعة» الموالية لـ«قاعدة الجزيرة» أمس، على معسكر اللواء 19 مشاة في بيحان بمحافظة شبوة إثر مواجهات أسفرت عن مقتل سبعة وأسر عدد من الجنود أُفرج عنهم لاحقاً بوساطة قبلية بعد أن سلموا سلاحهم ومركباتهم للتنظيم.

إلى ذلك، أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أمس، أن وزراء الخارجية الخليجيين سيعقدون اجتماعاً استثنائياً في الرياض غداً.

واشار مراقبون إلى أن الاجتماع سيخصص لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية إضافة إلى بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل التنسيق والتعاون حيالها.

back to top