رغم أن عطلة الأعياد لم تتجاوز ثلاثة  أيام، فإنها شهدت إقامة أكثر من 30 حفلة بين القاهرة والمدن الساحلية التي استضافت روادها مبكراً، وسط تفاعل قوي من منظمي الحفلات الذين نظموا أكثر من حفلة في التوقيت نفسه، فيما كانت لافتة عودة الفنانين الشباب إلى صدارة المشهد الغنائي.

Ad

رافق ذلك تخفيض اسعار التذاكر الخاصة بها فلم تزد كلفتها على 20 دولاراً لجميع الحفلات تقريباً، وإن سمح منظمون كثر بحضورها مجاناً لرواد المنتجعات السياحية والملاهي، بالإضافة إلى الأندية والمقاهي التي أقيمت فيها.

الأكثر تميزاً

الاستثناء الوحيد هي الحفلة الضخمة التي أحياها كل من إليسا ووائل جسار في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وصل سعر التذاكر إلى 500 دولار، فيما اقتصر الحضور على رجال الأعمال والسياسيين. وغنى النجمان لنحو ساعتين فنجحت الحفلة، لا سيما أن الجمهور تفاعل مع إليسا والتقط الصور معها، وقُدَّم لها باقات الورد.

وكانت حفلة الفنان محمد حماقي في إحدى القرى السياحية بالعين السخنة الأكثر حضوراً، إذ تجاوزت أكثر من 10 آلاف شخص، وقدم خلالها الفنان مجموعة من أغانيه القديمة والحديثة وتفاعل معه الجمهور.

حضر {ألتراس} محمد حماقي الحفلة  وشارك في الفعاليات احتفالا بنجمه المفضل، وحافظ على التنظيم وحرص على عدم حدوث مشكلات معه.

كانت الفنانة آمال ماهر من ضمن الجمهور، فجلست في منطقة قريبة من المسرح للاستماع إلى حماقي، بعدما اعتذرت عن إحياء حفلات، بانتظار صدور ألبومها الجديد المقرر الشهر الجاري مع شركة «مزيكا».

أكبر الحفلات

تعتبر حفلة ميريام فارس ثاني أكبر الحفلات من حيث الحضور الجماهيري، إذ بلغ الأخير نحو خمسة آلاف شخص في أحد المنتجعات الساحلية، وقدمت النجمة مجموعة كبيرة من أغانيها التي ألهبت حماسة جمهورها، ولم تمنعها برودة الطقس من تقديم وصلتها التي امتدت أكثر من 90 دقيقة.

وشهد موسم أعياد الربيع إحياء الراقصة الأرمينية صوفينار أكثر من سبع حفلات قدَّمت خلالها وصلات  وعروضاً مختلفة، فيما ألغيت فقرتها في مدينة بورسعيد لدواع أمنية، بعد توقع حضور حشد من الجمهور لمشاهدتها، في ظل الجماهيرية التي حققتها خلال الفترة الماضية.

وشاركت مي سليم في إحياء ثلاث حفلات في القاهرة، وحصلت على عطلة من تصوير مشاريعها الدرامية للمشاركة فيها، وقد حضرها حشد من الشباب، الذين تفاعلوا مع أغانيها الخاصة وأغاني وردة.

أما مروى فاكتفت بإحياء حفلة استمر أكثر من ساعتين في إحدى المدن الترفيهية، قدَّمت فيها ثلاث  وصلات غنائية حاولت خلالها إعادة تقديم نفسها للجمهور كفنانة استعراضية، بعد غيابها عن الساحة منذ فترة طويلة.

 يذكر أن مروى تعرَّضت لموقف محرج، إذ كادت تسقط على المسرح خلال قيامها بالرقص على أنغام أغنية «الدنيا ربيع»، لكن الراقص الذي كان معها أنقذها في الثواني الأخيرة،  واستأنفا الرقص سوياً.

وعاد فريق «واما» الغنائي الذي يضم الرباعي محمد نور، أحمد فهمي، نادر نور، وأحمد الشامي لتقديم حفلات مشتركة بعد توقف لفترة، فأحيا حفلتين في العين السخنة ضمن الحملة الترويجية لألبومه الغنائي الجديد المقرر صدوره قريباً، بينما أحيا محمد نور حفلتين في القاهرة بمفرده يستعد لإصدار ألبوم جديد مع بداية الصيف.

نجوم ستار أكاديمي

شكل نجوم «ستار أكاديمي» محمد شاهين، مينا عطا، شيرين يحيى، دعاء السباعي ومحمد حسين فريقاً   وأحيوا حفلات في القرى السياحية بالعين السخنة ، فالتف حولهم الجمهور والتقطوا الصور التذكارية معهم، وهم يستعدون لإحياء مجموعة حفلات أخرى خلال الأسابيع المقبلة بالساحل الشمالي بعد نجاح حفلاتهم الأخيرة.

إلغاء حفلات

ألغت وزارة الداخلية في مصر الحفلات الغنائية لدواع أمنية في الأماكن التي يصعب تأمينها ويتوقع حضور حشد فيها، وتضمنت اللائحة حفلة محمد منير، بالإضافة إلى حفلة إيهاب توفيق بالصعيد، وحفلة نيكول سابا بمدينة رأس سدر، ما جعلها تغيب عن الحفلات رغم محاولتها إحياء حفلات آخرى، لكن إلغاء حفلتها في اللحظات الأخيرة جعلها خارج حسابات منظمي الحفلات.