في مقدمة هؤلاء سامح حسين، فقد أدى النجاح الساحق الذي حققه في ست كوم {راجل وست ستات}، إلى أن تنهال العروض عليه،  سواء في السينما أو التلفزيون، من بينها  مسلسل {عبودة ماركة مسجلة}، ما دفعه للاعتذار عن استكمال دوره في الـ {ست كوم}، لكنه لم يحقق في ما بعد  النجاح الذي توقعه.

Ad

 يذكر أن سامح حسين يجسّد  في {راجل وست ستات}  شخصية رمزي، شاب قليل الذكاء، تنشأ  مواقف كوميدية من علاقته بابن عمه عادل (أشرف عبد الباقي).

«هبة رجل الغراب»

وضع  أبطال {هبة رجل الغراب} شروطاً للاستمرار في  تجسيدهم لشخصياتهم في الأجزاء اللاحقة في المسلسل بعد نجاحهم وتحقيق النجومية، فرفعوا أجورهم وطلبوا زيادة مساحة أدوارهم، باعتبار أنهم أصبحوا نجوماً ولا يقبلون مشاركات صغيرة، ما يشكل عقبة أمام استئناف التصوير.

يذكر أن صناع المسلسل  وجدوا حلا لأزمة إنتاجه التي لاحقته، بعد تخلي شركة {سوني بيكتشرز} عنه  وحماسة مجموعة قنوات CBC لإنتاجه، وسيبدأ تصويره بعد شهر رمضان المقبل، ليكون الفنانون قد انتهوا من تصوير أعمالهم الدرامية الرمضانية، إلى جانب أن المسلسل يحتاج تحضيرات.

من هؤلاء النجوم ريهام حجاج التي كان لـ{هبة رجل الغراب} الفضل في شهرتها مع تزامن نجاحها في {سجن النسا} ليصنعا منها نجمة شابة لها مكانة متميزة، بعد ذلك أدت بطولة  فيلم {يوم مالوش لازمة} أمام محمد هنيدي، وتنشغل راهناً بتصوير دورها في مسلسل {قسمتي ونصيبك} مع هاني سلامة ومجموعة من النجوم.

رغم مشاركتها في أعمال سابقة من بينها مسلسل {فض اشتباك}، إلا ان ريم مصطفى لم تلفت الانتباه  إلا عندما جسدت شخصية بيرهان في {هبة رجل الغراب}،  فشاركت  في ما بعد في مسلسلي {الخطيئة} مع شريف سلامة وشيري عادل، {جبل الحلال} مع محمود عبد العزيز، كذلك انتهت من تصوير دورها في مسلسل {سرايا عابدين2}، وهو الدور  نفسه الذي اعتذرت غادة عادل عن استكماله.

 رغم مشاركاته في أعمال درامية وسينمائية، إلا أن حازم سمير لم  يلفت الأنظار إليه حتى شارك في {هبة رجل الغراب}، وبعد انتهائه من موسميه الأول والثاني، تلقى عروضاً للمشاركة في مسلسلات  عدة، منها {عيون القلب} الذي يُعرض راهناً على إحدى الفضائيات، تأليف فداء الشندويلي، إخراج محمد مصطفى، بطولة رانيا يوسف وماجد المصري.

كذلك ينتظر عرض مسلسل {شطرنج} قريباً، تأليف حسام موسى، إخراج محمد حمدي،  ويجسد فيه شخصية ضابط في البحث الجنائي أمام نضال الشافعي، إلى جانب مشاركته في مسلسلي {أريد رجلاً} مع إياد نصار وظافر عابدين، و{حالة عشق} مع مي عز الدين، بوسي، راندا البحيري والمخرج ابراهيم فخر.

تمنح الأجزاء الجديدة من {هبة رجل الغراب} بعض الفنانين مساحة أكبر نظراً إلى أهمية أدوارهم، من بينهم إنجي المقدم التي ستغيّر شكل واختيار ملابس هبة (إيمي سمير غانم)، بعدما اكتشفت في نهاية الجزء الثاني مؤامرة أدهم (حازم سمير) رئيس مجلس إدارة بيت الأزياء الذي تعمل فيه هبة وصديقه (تامر يسري) لإيقاعها في حبه حفاظاً على الشركة، وتعرض الأحداث الجديدة مخطط هبة للانتقام من أدهم.

«الكبير أوي»

كان لـ{الكبير أوي» دور في منح بعض نجوم الكوميديا الجدد فرصة لإثبات موهبتهم من بينهم: محمد سلام، بيومي فؤاد وهشام إسماعيل، فمحمد سلام تأهل ليشارك في أعمال تالية منها «هبة رجل الغراب»، فيما يشارك بيومي فؤاد في أعمال درامية تلفزيونية وسينمائية، ويخوض هشام اسماعيل أولى بطولاته السينمائية المطلقة  في فيلم يحمل اسم الشخصية نفسها  التي قدمها في المسلسل وهي «فزاع».

النقلة الأكبر في هذا المسلسل وعبر أجزائه الثلاثة كانت من نصيب دنيا سمير غانم التي جسدت شخصية هدية زوجة «الكبير أوي»، فأصبحت إحدى أهم نجمات الدراما والسينما، في ظل امتلاكها موهبة الغناء، ومع ذلك رفضت طلب الشركة المنتجة وفريق العمل استمرارها في أداء  دورها وحتى الظهور في بعض الحلقات، مشيرة إلى أنها تطمح في تقديم عمل درامي بمفردها،  ما دفع  القيّمين إلى لتفكير في حيلة درامية تبرر غيابها عن الأحداث.

تؤكد مها سليم منتجة المسلسل أن دنيا سمير غانم لن تتغيب بشكل كامل وأن شكل ظهورها لم يحسم، وربما يكون من خلال إطلالتها كضيفة شرف، {خصوصاً  أن دورها رئيس ولن تترك المسلسل  يفشل بغيابها عنه}، مشددة على ألا خصام بين أسرة المسلسل ودنيا بسبب قرارها هذا.

{تامر وشوقية 5}

الأمر نفسه ينطبق على أحمد الفيشاوي الذي رفض المشاركة في ست كوم {تامر وشوقية 5} رغم أنه منحه شهرة لدى الجمهور الذي تعلق بشخصيته في العمل مع زوجته (مي كساب)، لذا قرر القيمون  ابتداع حجة لتوضيح سبب غيابه في أولى الحلقات، وهي سفره إلى إحدى الدول الأوروبية، ليتولى شخص آخر (إدوارد) مهمة إدارة مكتب المحاماة الخاص بتامر، وتسليط الضوء أكثر على حياة شوقية، لذا تغير اسم العمل إلى {لما تامر ساب شوقية}.