الغانم: «كفيك» تخلصت من معظم قروضها وأعادت جدولة المتبقي

نشر في 20-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2014 | 00:01
No Image Caption
«نسعى إلى تطوير استثمارات الشركة وتنويعها»
ذكرت نائبة رئيس مجلس إدارة شركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» رهام الغانم ان الوضع المالي للشركة جيد، حيث استطاعت التخلص من اغلب قروضها، ولم يتبق الا جزء بسيط من الديون، إذ تم الاتفاق على إعادة جدولتها مع الجهات الدائنة.

وقالت الغانم، في تصريح صحافي عقب الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية غير العادية، التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 80.91 في المئة، إن الجهات الدائنة أبدت مرونة مع الشركة، حيث وافقت خلال الفترة الماضية على تخفيض الدفعات السنوية التي تسددها كفيك وفقا لخطة إعادة هيكلة ديونها الموقعة مع الدائنين عام 2012، بحيث يتم سداد 4 ملايين دينار سنويا بدلا من 8 ملايين سنويا، من أصل القروض القائمة، ومد فترة السداد سنة إضافية حتى يناير 2018 بدلا من يناير 2017.

وأضافت ان «كفيك» تركز خلال الفترة القادمة على تحقيق أفضل عائد لمساهميها، إضافة الى انها تسعى الى تطوير استثماراتها وتنويعها، بحيث لا يتم الاعتماد على مصدر معين للدخل، موضحة ان الشركة استوفت جميع متطلبات قانون الشركات الجديد ومتطلبات هيئة أسواق المال.

وتابعت ان الشركة استثمرت خلال الفترة الماضية في استثمارات محلية سواء عن طريق شركات تابعة أو استثمار مباشر، إضافة الى استثمارات في الولايات المتحدة، حيث يتراوح العائد بين 5 و8 في المئة، مشيرة الى ان الشركة تدرس فرصا استثمارية جديدة في كل من انكلترا وأميركا، سيتم إعلانها في حال إتمام عملية الاستثمار.

ووافقت العمومية على البنود الواردة في جدول الأعمال، التي تضمنت تعديلات على عقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة، طبقا لأحكام قانون الشركات ولائحته التنفيذية.

back to top