الإبراهيم: توجيهات القيادة التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم

نشر في 12-11-2014 | 00:05
آخر تحديث 12-11-2014 | 00:05
No Image Caption
الرجيب دعا الوزراء إلى اتباع نهج وزير الأشغال في زيارة المحافظات
واصل الوزير عبدالعزيز الإبراهيم جولاته على المحافظات بزيارة محافظة مبارك الكبير، مستعرضاً مشاريع الوزارة، ولاسيما المتعلقة بالمحافظة، إضافة إلى استماعه لمشاكل الناس واعداً بحل ما يتعلق بوزارته.

أكد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم إيمان مجلس الوزراء، بتوجيهات من القيادة السياسية العليا، بأهمية التواصل مع المواطنين، ووضع حلول فورية لمشاكلهم.

وعبر الإبراهيم، في تصريح له أمس خلال زيارته محافظة مبارك الكبير، عن سعادته بالطرح الذي قدمه الأهالي حول مشاكلهم في المحافظة، والتي تتعلق بالأشغال فضلاً عن باقي الوزارات، مشيراً إلى أن هذه الزيارات تضيف قيمة جديدة من خلال تبادل الأفكار حول المشاريع التي تطرح ويتم تنفيذها.

وقال: «أوضحنا العديد من الأمور لحل مشاكل المواطنين والتفاعل معها، إذ إن الهدف من الزيارات هو حل المشاكل، ما يخص منها الأشغال، وما لا يخصها»، مبيناً أنه أخذ هذه الشكاوى بعين الاعتبار، وسيقوم مدير إدارة الصيانة بتسجيلها ومتابعتها.

وأعرب عن سعادته بعرض مشاريع الوزارة على المواطنين في المحافظة، حيث إن هناك قصوراً إعلامياً حولها، داعيا المواطنين إلى التفاؤل، والقيادم بدورهم الإيجابي، مبيناً أن «أحدا لا يدعي الكمال، أو أننا ملائكة، فهناك أخطاء ومن يصوب هذه الأخطاء هم الناس بمثل هذه اللقاءات».

وأضاف: «كل ما نطلبه من الناس التواصل معنا، وإيصال مشاكلهم من أجل أن نسعى إلى حلها»، لافتا إلى أن هناك «شكاوى تتعلق بالمستشفيات والمستوصفات، وأغلبيتها لا علاقة للأشغال بها، لأنها عند جهات أخرى».

وأكد حرصه على إعادة الزيارة إلى المحافظة لعرض المشاريع التي طرحت والتي تم الانتهاء منها، والمشاكل التي تم معالجتها، والمشاكل التي لم تعالج، «وهذا دورنا»، مقدما شكره إلى محافظ مبارك الكبير الفريق متقاعد أحمد الرجيب على حسن الاستقبال والاستضافة.

«جسر جابر»

وحول مراعاة الشروط البيئية في مشروع «جسر جابر»، قال الإبراهيم إن «كل الخطوات التي تم اتخاذها في جسر جابر تمت عقب أخذ موافقات الهيئة العامة للبيئة»، لافتا إلى أن المشروع تعطل ثلاثة أشهر من أجل أخذ الموافقات البيئة، عقب تقديم العديد من الدراسات، مشددا على أنه لا يوجد مشروع يتم على أرض الواقع إلا بعد أخذ موافقة الهيئة العامة للبيئة. واستعرض الإبراهيم المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المقبلة لفترة ٦ أشهر مقبلة، ملقيا الضوء على أهم المشاريع الحيوية في المحافظة.

من ناحيته، قدم الفريق الرجيب الشكر للوزير الإبراهيم على سعة صدره والاستماع إلى أهالي المحافظة، وعلى العرض المميز الذي قدمته الوزارة حول مشاريعها، داعياً وزراء الحكومة إلى «اتباع السنة الحميدة التي يتبعها وزير الأشغال بزيارة المحافظات للاستماع إلى ملاحظات الناس، ومعاناتهم».

مشاريع الطرق

من جانبه، استعرض وكيل قطاع الطرق في وزارة الأشغال المهندس أحمد الحصان خطة الوزارة المتكاملة لتطوير منظومة الطرق في جميع مناطق الدولة، الداخلية منها والخارجية، بالإضافة إلى ربط الطرق الحدودية الشمالية والجنوبية بهدف رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للطرق ورفع كفاءتها لتوفير الانسيابية والمرونة المرورية للطرق بشكل عام، مبينا أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ عدة مشاريع في مبارك الكبير لتطوير الطرق ورفع قدرتها الاستيعابية.

وتطرق الحصان إلى بعض مشاريع الأشغال الجاري تنفيذها، مثل مشروعي إنشاء جسر جابر ومشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء وعدد من مشاريع الوزارة في المحافظة مثل انجاز التقاطعات على الدائري السابع وطريق الغوص.

مشاريع الصيانة

من جهته، استعرض وكيل قطاع هندسة الصيانة في الوزارة المهندس سعود النقي خطط «الأشغال» استعدادا لموسم الأمطار، مبيناً أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتنظيف 180 ألف منهول و800 كيلومتر من خطوط شبكة الصرف في مختلف محافظات الدولة.

أما وكيل الوزارة المساعد للمشاريع الإنشائية طلال الأذينة فاستعرض مشاريع القطاع التي تم تنفيذها في محافظة مبارك الكبير، ومن أهمها المدينة العمالية في صبحان، ومديرية أمن المحافظة، لافتا إلى أنه جار تسليم مباني محافظات الأحمدي وحولي والجهراء.

وأشار الأذينة إلى بعض المشاريع التي سيتم طرحها في المحافظة، مبيناً أن من أهمها مركز الضواحي في أبوفطيرة والمسيلة، إضافة إلى سوق مركزي، ومركز تنمية، ومركز شباب للفتيات.

back to top