سان لورينزو يواجه طموح أوكلاند في مونديال الأندية

نشر في 17-12-2014 | 00:03
آخر تحديث 17-12-2014 | 00:03
No Image Caption
يسعى سان لورينزو الأرجنتيني إلى تخطي عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، عندما يواجهه اليوم في نصف نهائي مسابقة كأس العالم للأندية.
تتواصل فاعليات بطولة كأس العالم للأندية في المغرب اليوم عبر مباراة سان لورينزو الأرجنتيني مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المربع الذهبي، إلى جانب لقاء وفاق سطيف الجزائري مع ويسترن سيدني وندررز الأسترالي في مباراة تحديد المركز الخامس.

ويتطلع أوكلاند بطل أوقيانوسيا إلى مواصلة مسيرته الرائعة في مونديال الأندية، بعدما حقق الفوز في أول مباراتين له في البطولة، حيث فاز في المباراة الافتتاحية على المغرب التطواني 4-3 بضربات الترجيح، قبل أن يهزم وفاق سطيف بهدف نظيف في المباراة التالية.

وفي المعسكر الآخر، يسعى سان لورينزو بطل كأس الليبرتادوريس إلى افتتاح مشواره في البطولة بفوز ثمين يقربه خطوة من التتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

ويشارك سان لورينزو في مونديال الأندية للمرة الأولى، ولكن أوكلاند يخوض مشاركته السادسة في البطولة في رقم قياسي، ويسعى إلى التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وهو نفس الحلم الذي يراود سان لورينزو، خاصة أن لديه قاعدة جماهيرية عريضة في الأرجنتين لن ترضى إلا بالفوز في مباراة اليوم.

أوكلاند يعتمد على

فيسيليتش وتافانو

ويعتمد أوكلاند بشكل كبير على جهود إيفان فيسيليتش وفابريزيو تافانو ورايان دي فرييس وانخل بيرلانج وجون ايرفينج، بينما ينشط مارتن كاوتيروشو وماورو ماتوس وبابلو باريينتوس ولياندرو رومانيولي في صفوف الفريق الأرجنتيني.

وفي المباراة الأخرى، يتطلع وفاق سطيف الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا إلى تجاوز هزيمته أمام أوكلاند، عبر تحقيق نتيجة تليق بتاريخ النادي الجزائري في مواجهة ويسترن سيدني الذي تأسس قبل عامين فقط.

ويحتل وفاق سطيف المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الجزائري بخمسة انتصارات وستة تعادلات وهزيمتين، ويسعى الفريق إلى تحقيق أول فوز للجزائر في مونديال الأندية.

ويعيش ويسترن أوضاعا كارثية في الدوري الأسترالي حيث فشل في تحقيق أي انتصار خلال أول تسع جولات من الموسم كما هدد لاعبو الفريق بالامتناع عن المشاركة في مونديال الأندية بسبب عدم حصولهم على الجوائز المالية المستحقة لهم عقب تأهلهم لكأس العالم، قبل أن تقنعهم إدارة النادي في النهاية بالمشاركة في البطولة بعد وعدهم بالحصول على جميع مستحقاتهم المالية.

(د ب أ)

back to top