أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح اليوم قراراً بتشكيل لجنة معالجة ظاهرة التوظيف الوهمي تتولى عدداً من المهام المعنية بالظاهرة.

Ad

ونص القرار على تشكيل لجنة خاصة من مهامها مناقشة ودراسة موضوع التوظيف الوهمي وذلك بتحديد حجم هذه الظاهرة وأماكن تمركزها والوقوف على أسبابها مع تحديد الفئات التي تشملها.

كما نص القرار على أن تشمل المهام الاطلاع على القوانين والقرارات ذات الصلة بهذه الظاهرة والوصول إلى التصورات العملية المختلفة للقضاء عليها مع أعداد تقرير مفصل بما تسفر عنه أعمال اللجنة والنتائج التي ستتوصل إليها على أن يكون للجنة الحق في الاستعانة بمن تراه مناسباً من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال عملها ولا يعتبر رأيه ملزما للجنة.

وستترأس الوزيرة الصبيح اللجنة التي تضم في عضويتها الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري ونائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة للموارد البشرية عبدالله المطوطح ونائب المدير العام للتجهيز الآلي والمعلومات في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية أحمد التركي.

وتضم اللجنة أيضاً نائب المدير العام للشؤون التأمينية في مؤسسة التأمينات الإجتماعية خالد الفضالة والمستشار بمكتب وزير الشؤون الإجتماعية والعمل محمد عليان ومدير مكتب وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية حسن محمود كمال.