يسعى فريق الكويت لكرة اليد الى حسم لقب الدوري الممتاز للعبة للموسم الثالث على التوالي عندما يواجه أقرب مطارديه القرين في السادسة من مساء اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة السادسة قبل الاخيرة من المسابقة، ويسبق ذلك في الرابعة والنصف عصراً مباراة اخرى تجمع بين كاظمة والعربي.

Ad

ويحتل الكويت صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة من خمس انتصارات متتالية، اضيف اليها ثلاث نقاط كونه تصدر ترتيب الدور الاول من المسابقة، متقدماً بفارق نقطتين على القرين الثاني برصيد 11 نقطة من خمس انتصارات أيضاً.

وفي حالة فوز الكويت سيحسم اللقب بدون منافس، بينما التعادل أو فوز القرين سيؤجل الحسم إلى الجولة الاخيرة التي سيلعب فيها الكويت مع القادسية والقرين مع النصر، وفي حالة تساوي الفريقين برصيد واحد في ختام البطولة، ستقام مباراة فاصلة لتحديد هوية البطل.

ويأمل الكويت بحسم الأمور دون الدخول في حسابات معقدة وتكرار الفوز على القرين بعدما تغلب عليه بصعوبة في نهاية القسم الاول من البطولة (24-23)، لكن سيكون مدربه الجزائري سعيد حجازي مطالبا بإعادة الانضباط التكتيكي لفريقه، خاصة في الشق الهجوم الذي يغلب عليه في الفترة الاخيرة الفردية وعدم الالتزام الخططي، الامر الذي لو استمر سيضع الابيض حتماً في مشكلة أمام خبرة لاعبي القرين وقوة دفاعه.

وسيخوض حجازي اللقاء معتمداً على قوة لاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي وشقيقه عبدالله وعلي مراد والبحريني علي عبدالقادر وسعود الضويحي «عبدالله الخميس».

القرين يسعى للثأر

وعلى الجانب الآخر، يتطلع فريق القرين الى تحقيق فوز يثأر به من خسارته في القسم الاول، ويعرقل به في الوقت ذاته تقدم الكويت نحو لقب البطولة ويفرض مباراة فاصلة في نهاية المشوار.

وتبدو ظروف القرين أفضل من مباراة القسم الأول، خاصة بعد انسجام اللاعبين الواضح مع أسلوب مدربهم الجديد الجزائري رابح غربي الذي اصبح يتمتع بخبرة جيدة في الدوري المحلي ومعرفة تامة بمستويات جميع الفريق، اضافة الى اكتمال صفوف الفريق وجاهزية معظم اللاعبين فنياً وبدنياً.

ومن المتوقع أن يعتمد غربي على اسلوب الدفاع المتقدم 4-2 أو 5-1 لمواجهة القوة الضاربة للكويت في الخط الخلفي اضافة الى الهجوم المنظم تحت قيادة مهدي القلاف صانع الالعاب ولاعبي الخط الخلفي فيصل واصل ونواف الشمري وسعد سالم.

وفي المباراة الثانية يسعى كاظمة الخامس بـ3 نقاط الى تحقيق الفوز على العربي السابع بنقطتين في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.