«بيتك» يتخارج من حصته في «الأولى للاستثمار»

نشر في 18-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2015 | 00:01
استكمالاً لخطة هيكلة استثماراته
كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن بيت التمويل الكويتي بصدد التخارج من حصته المملوكة في الشركة الاولى للاستثمار، مشيرة إلى أن عملية التخارج بدأت منذ أيام من خلال تداولات السوق.

وأوضحت المصادر أن تخارج «بيتك» من «الأولى» يأتي في إطار خطة الهيكلة التي قام بها قبل فترة، لافتة إلى أن ذلك يتم عبر التصريف اليومي لحصته خلال التداولات اليومية للبورصة، مؤكدةً على أن توجه البنك هو التخارج من كامل الحصة وليس بشكل جزئي منها.

وتبلغ حصة «بيتك» في «الاولى» 9.66 في المئة، حسب إفصاحه عبر موقع السوق الرسمي، وبلغت كمية التداول على السهم أمس 18.8 مليون سهم وبسعر 89 فلساً للسهم، في حين بلغت تداولات أمس الأول 14.9 مليون سهم.

وكانت «الجريدة» أشارت في وقت سابق إلى أن «بيتك» يعمل على تنفيذ خطة لإعادة هيكلة الشركات التابعة والزميلة، وأكد هذا الأمر تصريحات رئيس مجلس إدارته حمد المرزوق في الجمعية العمومية أمس الأول، عندما أشار إلى استمرار «إعادة هيكلة استثماراته وترسيخ ركائز التوسع الإقليمي الذي سننتهجه في السنوات القليلة المقبلة»، كما لفتت «الجريدة» سابقا إلى «تخارج «بيتك» من حصته في الشركة التجارية العقارية التي كانت تفوق 6 في المئة برأسمال الشركة، وكانت عبارة عن أصول مقابل ديون حصل عليها البنك خلال مرحلة التسويات.

back to top