الكويت يستضيف العربي في قمة الصدارة

نشر في 29-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2014 | 00:01
ستكون قمة دوري فيفا لكرة القدم متاحة للعربي أو الكويت في مواجهتهما المرتقبة مساء اليوم عند السادسة والنصف في قمة مباريات الجولة التاسعة، وستقام عند تمام الرابعة عصرا مباراتان، يلتقي في الاولى خيطان وكاظمة على استاد ناصر العصيمي، وفي التوقيت ذاته، يتواجه اليرموك والفحيحيل على استاد ثامر.

وتتجه الأنظار الى استاد الكويت بكيفان حيث سيحل العربي صاحب الـ21 نقطة بجمهوره العريض ضيفا على الكويت الطامح هو الآخر إلى الفوز وحسم الصدارة، وسيرتفع رصيد الكويت في حال الفوز الى النقطة الثالثة والعشرين، في حين سيصل العربي الى النقطة الرابعة والعشرين.

وتحمل مواجهة الكويت والعربي في طياتها أهمية كبيرة فإلى جانب أنها مباراة مؤثرة في مسيرة الأبيض والأخضر نحو البحث عن اللقب، فإن المباراة امتحان جاد وقوي لقوة الأبيض صاحب اقوى خط دفاع، والعربي صاحب الهجوم الأقوى حتى الآن.

ولا يعاني الأبيض غيابات مؤثرة باستثناء أحمد الصقر، في حين تبدو بقية الصفوف مكتملة.

ويسعى الأبيض مع مدربه محمد إبراهيم الى التغلب على المشاكل الدفاعية، وأيضا الهجومية التي ظهرت على الفريق في بداية الموسم والتي على خلفيتها تم التعاقد مع الجنرال بديلا لسلفه عبدالعزيز حمادة.

ويدرك الكويت أن تأمين الدفاعات في ظل قوة هجومية للعربي أمر في غاية الأهمية، كما أن المبادرة نحو الهجوم أمر مهم جداً، وهي المعادلة الصعبة التي يحاول الكويت القيام بها في مواجهة العربي.  

في المقابل يأمل العربي تحت قيادة مدربه الصربي بوريس بونياك، مواصلة مشوار النجاح في البطولة.

ولا يعاني العربي غيابات مؤثرة في مواجهة الكويت، لاسيما أن الفريق استعاد مؤخرا محمد فريح الذي غاب منذ الموسم الماضي لإجرائه عملية الرباط الصليبي، كما أن العربي قادم من فوز كبير على حساب كاظمة تأهل على اثره للدور قبل النهائي لكأس سمو ولي العهد، وسيواجه يوم الثلاثاء المقبل الجهراء.

ويدرك الأخضر أن تجاوز الكويت سيكون دافعا معنويا نحو المضي قدما لاستعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 12 موسما.

وفي اللقاء الثاني لن تكون مهمة كاظمة صاحب الـ15 نقطة سهلة لتحقيق الفوز امام خيطان الذي يملك 9 نقاط.

وسيحاول كاظمة استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة في كأس ولي العهد أمام العربي، في حين سيحاول خيطان افتتاح المسابقة بعد توقف دام شهرا بقوة، لاسيما أن المباراة على أرضه ووسط جماهيره.

 وفي مباراة ثالثة، يبحث اليرموك في مواجهة الفحيحيل عن أول فوز بعد ان تعادل في ثلاث مباريات، كما يبحث الفحيحيل الذي لا يمتلك اية نقطة، عن اول فوز في المسابقة.

back to top