إكس فاكتور... تحدّ من أجل الاستمرار

نشر في 20-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-05-2015 | 00:01
No Image Caption
استمرت أجواء التحدي في برنامج «إكس فاكتور» في خامس عروضه المباشرة على شاشتي  MBC4 و {MBC مصر} بين الفئات الثلاث: {الغناء الفردي العربي}، {الغناء الفردي العالمي} و{الفرق}، ولم يحالف الحظ في السهرة الماضية فرقة Mounib Band التي شاء عضو لجنة التحكيم راغب علامة استبعادها، بعد وقوفها في منطقة الخطر إلى جانب المشتركة هند زيادي التي عادت إلى المنافسة.
مع خروج فرقة Mounib Band يكون المشتركون قد أصبحوا سبعة على الشكل التالي: ثلاثة ضمن فئة {الغناء الفردي العالمي} وتضم لاتويا، ندجيم معطى الله، وحمزة هوساوي. اثنان ضمن فئة {الغناء الفردي العربي} وتضم مجدي شريف وهند زيادي. اثنان ضمن فئة {الفرق} تضم The 5، وGuitanai.

 

 

مجريات الحلقة...

 

بدأت المنافسة بين المشتركين، مع لاتويا من لبنان ضمن فئة «الغناء الفردي العالمي»، التي حصدت إعجاب اللجنة بأعضائها الثلاثة، من خلال غنائها القوي للفنانة العالمية Céline Dion، وأثنت إليسا على الإبهار الذي تضمنته اللوحة الفنية، ولم يكن تعليق راغب مختلفاً عن زميلته وأعرب عن اعتزازه بموهبة لاتويا. وتمكّن  The5 من الجزائر، لبنان، مصر والمغرب، ضمن فئة {الفرق}، أن يقنع اللجنة بأدائه، وأكد راغب أن أداء الفريق في هذه الحلقة،  أفضل بكثير مما كان عليه في الأسبوع الماضي. ونوّهت إليسا بأداء كاظم، أحد الأعضاء الخمسة للفريق، لإجادته الغناء وإظهار مساحات صوته في الأغنية. 

عرّفت إليسا عن هند زيادي من المغرب ضمن فئة {الغناء الفردي العربي} ووصفتها بالحصان الرابح، لكن المشتركة خذلتها بأدائها، إذ لم يكن بالجودة التي انتظرتها منها، فيما رأت دنيا أنها كانت الأسبوع الماضي أفضل. واقتنعت اللجنة بأداء مجدي شريف من سورية ضمن فئة {الغناء الفردي العربي}، كذلك ندجيم معطى الله من الجزائر ضمن فئة {الغناء الفردي العالمي، إذ غنى بالثقة التي اعتاد عليها، وحصد ثناء اللجنة. 

أطل حمزة هوساوي من السعودية ضمن فئة {الغناء الفردي العالمي}، فأجاد الغناء كالعادة، لكن دنيا طلبت منه أن يغني باللغة العربية، فأجل الاختبار إلى الأسبوع المقبل. 

أما آخر المشتركين، فكان فريقا Mounib Band وGuitanai... فأحسن الغناء فريق Guitanai من الأردن وسورية بشهادة اللجنة، خصوصاً راغب علامة الذي حث أعضاء الفريق في الأسبوع الماضي، على عدم الاكتفاء بتقديم عرض جيد، بل البحث عن التميز، كذلك أجاد فريق Mounib Band من مصر، ضمن فئة {الفرق}، في تقديم أغنيته، وسمع كلاماً إيجابياً من اللجنة.

تهنئة

 

أشار راغب علامة في بداية الحلقة، إلى «حدث مهم جرى قبل أيام خلال الدورة 14 لـ «منتدى الإعلام العربي» المنعقد في دبي، والمتمثل في تكريم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة «مجموعة MBC}، وتتويجه بلقب {شخصية العام الإعلامية}. وهنأ علامة آل ابراهيم و{مجموعة MBC} التي زرعت في قلوبنا الحب والسلام والفن والثقافة. كذلك هنأ إليسا على نجاح حفلتها الباريسية ، وشاركته دنيا سمير غانم التهنئة بحفاوة استقبالها في فرنسا.

back to top