الجهراء يبحث عن التأهل الخليجي في المجمعة

نشر في 18-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2015 | 00:01
No Image Caption
يحل فريق الجهراء في الثامنة مساء اليوم ضيفا على الفيصلي السعودي، في ختام منافسات المجموعة الرابعة للدور الأول من بطولة الأندية الخليجية.
يختتم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الجهراء مبارياته في الدور الاول من بطولة دوري أبطال الخليج في نسخته الثلاثين، عندما يحل ضيفا على نظيره الفيصلي السعودي في الثامنة مساء اليوم، على استاد مدينة سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة المجمعة.

ويتصدر الجهراء ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا على الرفاع الشرقي البحريني بفارق الاهداف، وبفارق نقطة عن الفيصلي، وهو بحاجة للفوز لضمان صدارة المجموعة، او التعادل لضمان التأهل، أما الخسارة فتدخله في حسابات اخرى كفوز الفيصلي على الرفاع في الجولة الاخيرة.

ويدخل الجهراء مواجهة اليوم سعيا للفوز، لضمان التأهل والصدارة، لاسيما ان آماله في تحقيق لقب هذا الموسم تتركز في البطولة الخليجية، بعد ابتعاده بتسع نقاط عن متصدر دوري فيفا العربي، إثر تعادله المخيب امام القادسية في الجولة الاخيرة.

ويخوض فريق أبناء القصر الاحمر هذه المواجهة وهو مكتمل الصفوف باستثناء غياب المدافع احمد عيد لارتباطات دراسية.

ويعول الجهاز الفني للجهراء، بقيادة المونتنيغري ميودراغ رادلوفيتش، كثيرا على الوسط والاطراف، لامتلاكه عدة لاعبين مميزين في هذه المنطقة، بقيادة صانع العابه الدولي فيصل زايد من خلف المهاجمين البرازيليين فينسيوس والياس، بينما يستمر اعتماده على الحارس البديل وليد وارد الذي استغل فرصته في ظل إصابة بندر سليمان وقدم مستوى رائعا في الذود عن عرين الفريق.

ويثق رادلوفيتش بامكانات فريقه وقدرتهم على حسم الامور والثأر من خصمه الذي تفوق ذهابا بهدفين لهدف، لكنه يخشى من عامل الارهاق البدني الذي نال من فريقه مؤخرا لكثرة المباريات والسفر، خصوصا ان مغادرته للرياض كانت عن طريق البر.

واجرى الفريق منذ وصوله الى المجمعة حصتين تدريبيتين: الاولى كانت خفيفة لقتل عناء الرحلة على الملعب الفرعي لمدينة سلمان الرياضية في يوم وصوله، والثانية مساء امس على ملعب المباراة، وهي التي وضع خلالها المدرب رادلوفيتش لمساته الاخيرة على التشكيل الذي سيخوض به المباراة، واعتمد خلاله التكتيك الذي سيفاجئ به خصمه.

في المقابل، يعتبر وضع الفيصلي غير مستقر فنيا بعد الاقالة المفاجئة لمدربه البلجيكي ستيفان ديمول والطاقم المساعد له رغم فوزه في آخر المباريات على التعاون، وتعيين طاقم فني جديد بقيادة المدرب البرتغالي اوليفيرا.

ويحتل الفيصلي حاليا المركز السادس في دوري عبداللطيف جميل برصيد 30 نقطة من 19 مباراة، ويعول على مجموعة جيدة من اللاعبين، ابرزهم سامي هوساوي واسلام حسين وعبداللاه عامر والثلاثي المحترف الاردني خليل بن عطية والمهاجم السنغالي كانجي ماكومبا والمدافع العاجي انسو ارنوا.

back to top