كيري: لا حديث مع السعوديين حول ارسال قوات برية الى اليمن

نشر في 07-05-2015 | 15:52
آخر تحديث 07-05-2015 | 15:52
No Image Caption
تحديث 1

قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم انه لا يوجد اي حديث مع الطرف السعودي حول مسألة ارسال قوات برية الى اليمن، وذلك بعد ان طلبت السلطات اليمنية المعترف بها دوليا التدخل بريا ضد المتمردين الحوثيين.

وقال كيري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض "لا السعودية ولا الولايات المتحدة يتحدثان مع بعضهما عن ارسال قوات برية الى اليمن".

ودعا كيري جميع الاطراف في اليمن، لاسيما المتمردين الحوثيين الى القبول بوقف اطلاق النار المؤقت الذي اعلنت السعودية انها تفكر به.

وقال كيري "ندعو جميع الاطراف الى الموافقة على" الاقتراح، و"ندعو بقوة الحوثيين واولئك الذين يدعمونهم .... الى استخدام كل نفوذهم لعدم تفويت هذه الفرصة لتوفير احتياجات الشعب اليمني وايجاد حل سلمي للمضي قدما في اليمن".

وشدد كيري على ان وقف اطلاق النار "مشروط ب(التزام)الحوثيين" واعتبر انه "من الحيوي جدا ان يوافق جميع الاطراف على وقف اطلاق النار قبل ان تزهق المزيد من الارواح".

---------------------

اكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم ان المملكة تفكر في اعلان وقف لاطلاق النار لمدة خمسة ايام في اليمن للسماح بايصال المساعدات الانسانية، وذلك بعد ان دعت واشنطن الى هدنة انسانية في هذا البلد.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاميركي جون كيري "اطلعت معاليه على تفكير المملكة بان يكون هناك وقف لاطلاق النار لمدة خمسة ايام في اليمن للتنسيق مع المنظمات الدولية لايصال المساعدات الاغاثية في اليمن على ان يلتزم الحوثيون وحلفاؤهم بذلك والا يتعرضوا لهذه الجهود والا يقوموا باعمال عدوانية في اليمن".

back to top