خميس يصعد بـ«الأبيض» إلى «نهائي ولي العهد»

نشر في 03-12-2014 | 00:06
آخر تحديث 03-12-2014 | 00:06
No Image Caption
الكويت تغلّب على القادسية بهدف نظيف في نصف النهائي
نجح نادي الكويت في حسم صعوده إلى نهائي كأس ولي العهد، بفوزه الصعب على نادي القادسية بهدف من دون رد، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.

حسم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت قمة مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، وحجز مقعدا في المباراة النهائية بفوزه الصعب على غريمة التقليدي القادسية، بهدف من دون رد في المباراة التي أقيمت أمس على استاد علي صباح السالم في نادي النصر.

وشهد الشوط الأول من المباراة ضغطا كبيرا من جانب لاعبي «القادسية» الذي دخل لاعبوه وهم يطمحون في إحراز هدف مبكر واستغلال تراجع لاعبي الكويت منذ البداية.

وكان تكتيك المدرب الوطني، محمد إبراهيم، واضحا بشكل كبير من خلال الاعتماد على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة، التي لم تشكل أي خطورة فعلية على مرمى القادسية طوال الشوط الأول، وذلك بسبب غياب التنظيم في بناء الهجمة.

استحواذ القادسية

وبالرغم من الاستحواذ الكبير للاعبي القادسية على مجريات اللقاء، فإن الأخير فشل أيضا في تهديد مرمى الأبيض بفرص محققة للتسجيل، حيث كانت فرصة دانييل في الدقيقة 43 هي الوحيدة التي كادت تفتح التسجيل بعد متابعته عرضية زميله خالد القحطاني برأسية قوية أبعدها حارس مرمى الكويت مصعب الكندري ببراعة الى خارج الملعب.

بعدها، حاول القادسية قبل إعلان نهاية الشوط الأول تهديد مرمى الأبيض من خلال عدة محاولات، إلا أنها لم تشكل أي خطورة فعلية على المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شوط مغاير

وفي الشوط الثاني دخل الأبيض بحلة جديدة، وغيّر أسلوبه في الشوط الأول، حيث ترك مناطقه الدفاعية، وبادر بتهديد مرمى القادسية عبر انطلاقات عبدالهادي خميس وفهد العنزي من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 58 أجرى محمد إبراهيم تبديله الأول في تشكيلة الأبيض بإخراج وليد علي وإشراك سامي الصانع.

ولم تمر سوى دقيقتين ليفتتح الأبيض التسجيل بشكل مباغت عن طريق عبدالهادي خميس، الذي تلقى تمريرة جميلة من التونسي شادي الهمامي، انفرد على إثرها بمرمى القادسية، ووضعها على يسار الحارس أحمد الفضلي.

وأشعل الهدف الذي أحرزه الكويت لاعبي القادسية بشكل كبير، حيث أنقذ القائم الأيمن لمرمى الكويت فرصة هدف محققة في الدقيقة 63، بعد عرضية جميلة من بدر المطوع، سددها دانييل برأسه ارتطمت في القائم الأيمن، ووصلت الى مدافع الأبيض حسين حاكم، الذي أبعدها الى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 71 أجرى مدرب القادسية الإسباني انتونيو تبديله الأول بإشراكه عبدالعزيز المشعان بدلا عن سلطان العنزي، وذلك لتدعيم الجانب الهجومي في الأصفر.

تهدئة اللعب

بعدها عمد لاعبو الكويت إلى تهدئة مجريات اللقاء، من خلال التمرير في منطقة المنتصف، وامتصاص حماس الأصفر الذي سعي لتعديل النتيجة قبل انتهاء الوقت.

وفي الدقيقة 76 أضاع عبدالهادي خميس فرصة تعزيز النتيجة، بعد متابعته عرضية سامي الصانع برأسية قوية مرت فوق العارضة.

بعدها بدقيقة واحدة، أشرك انتونيو ضاري سعيد بدلا عن عامر المعتوق، وذلك بعد المجهود الكبير الذي بذله المعتوق في الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 78 أنقذ أحمد الفضلي مرماه من تسديدة قوية من شادي الهمامي من خارج منطقة الجزاء.

وحاول القادسية بشتى الطرق الوصول الى مرمى الأبيض وإحراز هدف التعادل، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، بسبب يقظة مدافعي الكويت والتنظيم الدفاعي الجيد.

واستطاع الكويت في الدقائق المتبقية من الشوط إنهاء مجريات المباراة مثلما يريد، ليعلن بعدها حكم المباراة القطري عبدالله البلوشي نهايتها وصعود الأبيض الى المباراة النهائية من بطولة كأس ولي العهد.

back to top